كلية الآداب في جامعة بغداد تنظم مسابقة عـلمية لاختيار بحوث التخرج المتميزة

آخر تحديث 2016-05-19 00:00:00 - المصدر: وزارة التعليم العالي العراقية

نظم قسم الجغرافية في كلية الآداب، مسابقة لاختيار البحوث المتميزة للخريجين في الدراسات الأولية للعام الدراسي الحالي 2015 / 2016، بمشاركة عدد من التدريسيين  والباحثين وطلبة الكلية.

وقال رئيس قسم الجغرافية في كلية الاداب الدكتور علي عبدالأمير ساجت، إن هذه المسابقة للبحوث تأتي بهدف تشجيع الطلبة على كتابة بحوث التخرج بطريقة متميزة تعالج مشكلات علمية واقعية في مجال تخصصهم.

واضاف  انه تم اعتماد معايير علمية لتقويم البحوث بعد مناقشتها للمشاركة في المسابقة التي تشرف عليها لجنة علمية تتألف من أساتذة القسم ، كذلك عرض فيلم وثائقي عن مسيرة قسم الجغرافية.

واسفرت نتائج المسابقة فوز كل من الطالبة اسراء سامي داود عن البحث الموسوم بــ ( انتاج المحاصيل العلفية في محافظة بغداد ) ، والطالبة بلسم ماجد راضي عن البحث الموسوم بــ ( السياحة الدينية : مرقد سيد ادريس "ع" انموذجاً ) ، والطالب حسين علي عطان فداوي عن البحث الموسوم بــ ( التوزيع المكاني للخدمات الترفيهية في جانب الكرخ من مدينة بغداد ) ، والطالبة حوراء صادق جعفر عن البحث الموسوم بــ ( تلوث الهواء وتأثيره على النشاطات البشرية : مصفى الدورة انموذجاً ) ، والطالبة رغد حسون سدخان عن البحث الموسوم بــ ( التحليل المكاني للخدمات التعليمية للمرحلة الثانوية في مدينة الصدر الأولى للعام الدراسي 2015 / 2016  . 

وشهدت المسابقة تكريم الطلبة المشاركين في المسابقة العلمية والفريق الرياضي للقسم وفريق الطلبة الذين ساهموا بصيانة قسم الجغرافية .