رؤساء الاتحادات الخليجية يصوتون على رفع الحظر الجزئي عن الملاعب العراقية

آخر تحديث 2016-05-23 00:00:00 - المصدر: معرض الكرة العراقية

23/05/2016

بغداد - متابعة مهدي الربحاوي
صوتت الاتحادات الخليجية واليمن على المقترح الذي قدمه العراق بادراج توصية الى الاتحاد الدولي «فيفا « لرفع الحظر الجزئي عن الملاعب العراقية بعد الاعلان عن تأسيس اتحادهم الخليجي .
وطالب عبد الخالق مسعود خلال اجتماع رؤساء الاتحادات الخليجية والعراق واليمن بضرورة المساهمة برفع الحظر الجزئي عن الملاعب العراقية بسبب الضرر الاداري والمالي الكبيرين اللذين لحقا بالمنتخبات العراقية خلال السنوات الماضية ، حيث صوت المجتمعون بالاجماع على رفع مقترح الى الاتحاد الدولي «فيفا « لرفع الحظر الجزئي عن الملاعب العراقية .
واضاف مسعود « ان استمرار فرض الحظر على الملاعب العراقية يسبب لنا الكثير من المشاكل الادارية والمالية ويحرم الجماهير من مساندة منتخبنا الوطني سواء في التصفيات الاسيوية او الدولية . كما جدد رئيس الاتحاد حق العراق باختيار ايران ارضا مفترضة لاقامة مباريات المنتخب الوطني في الدور الحاسم لمونديال روسيا 2018 مشيراً الى ان العراق اختار ايران ارضا مفترضة لاقامة مبارياته في الدور المونديالي الحاسم لانه يرى في ذلك تحقيقا لطموحاته في المنافسة وبقوة على خطف احدى بطاقات التاهل بعيدا عن اية لغة اخرى لا تمت للرياضة بصلة.
وتابع ان من حق العراق اختيار الارض التي تقربه من تحقيق الطموحات الجماهيرية ، مبينا ان ذلك لم يكن ليحصل لولا الحظر الظالم المفروض على الكرة العراقية منذ امد ليس بالقصير.
وقدم مسعود شكره وتقديره العالي للاتحاد الدولي «فيفا» على قراره الذي اتخذه مؤخرا القاضي باختيار بلدين محايدين لاقامة مباراتي الذهاب والاياب امام المنتخب السعودي. وبين مسعود انه تم خلال الاجتماع التصويت على انتخاب الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري رئيسا للاتحاد الخليجي لكرة القدم موضحاً ان الاجتماع أفرز العديد من القرارات المهمة التي ستصب في خدمة مصلحة الكرة الخليجية وستدعم أيضا بطولة كأس الخليج في مسيرتها ، حيث تم اعتماد المحضر السابق ومن أهم نقاطه اعتماد استضافة قطر لكأس الخليج للمنتخبات في نسختها الـ 23 خلال شهري كانون الاول 2017 وكانون الثاني 2018، على أن يقوم الاتحاد بتحديد تاريخ انطلاق البطولة، كما تم في الاجتماع اعتماد النظام الأساسي لاتحاد كأس الخليج».