حزب الله يدين التفجيرات التي استهدفت مدينتي طرطوس وجبلة في سورية ويعلن فوز جميع اللوائح الائتلافية للحزب وحركة امل بقرى جنوب لبنان

آخر تحديث 2016-05-23 00:00:00 - المصدر: راي اليوم

بيروت ـ (د ب أ) – أعرب حزب الله عن ادانته في بيان صدر عنه بعد ظهر اليوم الاثنين التفجيرات التي استهدفت صباح اليوم مدينتي طرطوس وجبلة في سورية مخلفة مئات القتلى والجرحى.

وذكر البيان أن حزب الله يدين “التفجيرات الإرهابية المتنقلة التي استهدفت صباح اليوم مدينتي طرطوس وجبلة في شمال سورية والتي أدت إلى استشهاد وجرح المئات من المدنيين”.

وأضاف البيان “إن هذه المجازر الجماعية التي ترتكبها الجماعات التكفيرية، بمساندة ودعم من أجهزة استخبارات دولية، وبتغطية ومباركة من دول وجهات عربية معروفة، هي نتاج فكر أسود يهدف إلى تعميم حالة الرعب والفوضى في مجتمعاتنا العربية والإسلامية، تنفيذاً لمآرب خبيثة مناقضة لمصالح أمتنا ولحقّ شعوبها بالأمان والاستقرار والازدهار”.

وتابع الحزب في بيانه “إن هذه التفجيرات الجديدة، التي ضربت مدن الساحل السوري، تتطلب وقفة واضحة وحازمة في مواجهة القوى الدولية والإقليمية الظالمة التي ما تزال تحرّض على مثل هذا النوع من الأفعال الشنيعة، بما يؤدي إلى فضحها وكشف حجم انغماسها في أعمال متعارضة مع كل القوانين الدولية والمعايير الأخلاقية التي تلتزم بها الأمم المتحضرة”.

وافاد البيان “ان حزب الله ـ إذ يعبّر عن أعلى درجات التضامن مع شعبنا السوري الشقيق ومع قيادته المناضلة في هذه المحنة الجديدة التي يتعرض لها ـ فإنه يتقدم لاهالي الشهداء بأحر التعازي، ويتمنى للجرحى الشفاء العاجل”.

يذكر أن ثلاثة تفجيرات هزت صباح اليوم مدينتي طرطوس وجبلة السوريتين، وأسفرت عن سقوط 78 قتيلا وعشرات الجرحى، وأعلن تنظيم “داعش” في وقت لاحق مسؤوليته عنها.

ومن جهة اخرى أعلن نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله نبيل قاووق في مؤتمر صحفي عقد بعد ظهر اليوم الاثنين عن فوز اللوائح الائتلافية لـ”حزب الله” و”حركة أمل” في 158 بلدية، وذلك خلال الانتخابات البلدية والاختيارية في محافظتي لبنان الجنوبي والنبطية مع تسجيل خروقات في 3 بلديات.

وأشار قاووق الى أن” اللوائح الائتلافية في 158 بلدية فاز منها 43 بلدية بالتزكية، وكان الفوز في المدن الرئيسية في الجنوب، في النبطية وصور وبنت جبيل والخيام، إضافة الى الطيبة وميس الجبل وقانا وجويا وعيترون، وسجل خروقات محدودة في 3 بلديات، وترك الخيار للعائلات في 13 بلدة”.

من جهته أصدر الحزب الشيوعي اللبناني بياناً عن الانتخابات البلدية في الجنوب والنبطية، رأى فيه أن “النتائج الأولية للانتخابات في محافظتي الجنوب والنبطية أظهرت أن الحزب تمكن من تحقيق نتائج لافتة، إذ فازت لوائحه في العديد من القرى والبلدات، وخرقت في البعض الآخر، وحققت أرقاما لافتة في البعض الثالث”.

وكان المرشح أمل حكمت أبو زيد، المدعوم من “التيار الوطني الحر” و”القوات اللبنانية” فاز في الانتخابات النيابية الفرعية في قضاء جزين جنوب لبنان ، التي جرت أمس الأحد ، كما فازت في الانتخابات البلدية والاختيارية اللائحة المدعومة من “تيار المستقبل” في مدينة صيدا الجنوبية.

وأعلنت وزارة الداخلية والبلديات في بيان اليوم الاثنين النتيجة النهائية الرسمية للانتخابات النيابية الفرعية في قضاء جزين كما وردت في المحضر النهائي للجنة القيد العليا ، وقالت أن المرشح أمل حكمت أبو زيد هو “المرشح الفائز عن المقعد النيابي الماروني الشاغر لدائرة قضاء جزين”.