اخبار العراق الان

الأولمبي يتدرب في برشلونة والمستشار تينتين ماركيز يعكف على دراسة المنتخب الدنماركي

الأولمبي يتدرب في برشلونة والمستشار تينتين ماركيز يعكف على دراسة المنتخب الدنماركي
الأولمبي يتدرب في برشلونة والمستشار تينتين ماركيز يعكف على دراسة المنتخب الدنماركي

2016-06-07 00:00:00 - المصدر: معرض الكرة العراقية


07/06/2016

برشلونة – بلال زكي
أجرى منتخبنا الأولمبي اولى وحداته التدريبية عصر أمس الاثنين في اطار معسكره الخارجي المقام في مدينة برشلونة الاسبانية تحضيرا لخوض غمار نهائيات دورة الألعاب الأولمبية المقررة اقامتها في البرازيل مطلع آب المقبل.
عقد مدرب المنتخب عبد الغني شهد اجتماعا مغلقا مع أعضاء الجهاز الفني والمستشار الاسباني تينتين ماركيز, وتم تحديد صلاحيات الأعضاء والواجبات المناطة بهم خلال المدة المقبلة.
وقال شهد في تصريح خص به “موفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية”: ان الاجتماع كان شفافا ووديا واظهر حجم الرغبة الكبيرة للجهاز الفني بالعمل على تهيئة افضل سبل التحضير للمنتخب الأولمبي الذي يتطلع لتسجيل مشاركة ايجابية في النهائيات الاولمبية, مبينا ان الأولمبي سينخرط بثلاثة معسكرات تدريبية اذ يتوجه وفد الأولمبي بعد اسبوعين إلى النمسا للشروع بمعسكر ثان يستمر لمدة اسبوع تتخلله اقامة مباراتين تجريبيتين على مستوى عال جدا, أحداهما امام زينيت الروسي في السادس والعشرين من الشهر الحالي.

واشار الى ان وفد الأولمبي سيشد رحاله الى السويد بعد ذلك للدخول في معسكر أخير يستمر لمدة اسبوع ايضا ويشهد اقامة مباراة تجريبية قبل ان يختتم معسكره ويعود إلى العاصمة بغداد ليغادر الى الجزائر لمواجهة منتخبها الأولمبي تجريبيا مرتين في الفترة الممتدة من التاسع لغاية الثامن عشر من تموز المقبل.

واضاف ان الأولمبي سيتوجه مباشرة من الجزائر إلى البرازيل للدخول في معسكر نهائي بهدف الاعتياد على الأجواء هناك فضلا عن تكثيف الاتصالات من اجل تأمين مباراة تجريبية مع احد المنتخبات المتأهلة الى الاولمبياد فور التحاقه بوفد المنتخب.

من جهته أكد المستشار الفني تينتين ماركيز انه يعكف حاليا على دراسة المنتخب الدنماركي الذي يشارك في بطولة رباعية مقامة في كوريا الجنوبية وحقق فوزين الأول على نيجيريا بستة أهداف مقابل اثنين, والآخر على تنزانيا باربعة اهداف مقابل ثلاثة, كما ان لديه مباراة أخيرة أمام صاحب الدار المنتخب الكوري الجنوبي.

وكان مدرب اللياقة البدنية للمنتخب الاولمبي غونزالو والمحترف في صفوف سويندن تاون الانكليزي ياسر قاسم اول الواصلين الى مدينة برشلونة، فيما تزامن وصول اللاعبين علي عكلة وهوبير مصطفى مع وفد المنتخب الاولمبي الذي وصل في الساعة التاسعة من مساء أمس الأول “الأحد” إلى المطار وكان في استقباله اوريول اوليفر مدير شركة “always soccer” المتكفلة بمعسكر الأولمبي ومتعهد اللجنة الاولمبية حسين الناجي وعدد قليل من ابناء الجالية العراقية.