اخبار العراق الان

الشباب تتفاوض مع اجانب لاستثمار مدينة البصرة الرياضية

الشباب تتفاوض مع اجانب لاستثمار مدينة البصرة الرياضية
الشباب تتفاوض مع اجانب لاستثمار مدينة البصرة الرياضية

2016-06-15 00:00:00 - المصدر: المدى برس


الشباب تتفاوض مع اجانب لاستثمار مدينة البصرة الرياضية

الكاتب: AR ,HH
المحرر: AR ,HH
2016/06/15 11:57
عدد القراءات: 30

 

المدى برس/بغداد

اعلن  وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان ، اليوم الاربعاء، عن تفاوض الوزارة مع مستثمرين اجانب لاستثمار المدينة الرياضية في البصرة، فيما دعا المؤسسات الرياضية الى التعاون لتحقيق الانسجام والتكامل لتطوير الرياضة العراقية.

وقال وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان في بيان تلقت (المدى برس) نسخة منه، ان "الوزارة تتفاوض مع مستثمرين اجانب لاستثمار المدينة الرياضية في البصرة بشكل كامل كالملاعب والقاعات وجميع المرافق الرياضية والمنشآت الترفيهية وتطوير وبناء منشآت ومرافق أخرى في اماكن لاتزال فارغة في المدينة الرياضية مع وجود تسهيلات للمستثمرين".

واضاف عبطان أن "عرض المنشآت الرياضية للاستثمار يعتبر الحل الامثل في الوقت الحالي بسبب الازمة المالية وعدم وجود تخصيصات مالية لتطوير المنشآت الرياضية وادامتها"، مبيناً ان "الوزارة تهدف دائما الى الارتقاء بالحركة الرياضية والشبابية في البلاد ولاسيما ان المدينة الرياضية تعتبر من المنشآت الرياضية الحيوية المتكاملة والتي بإمكان منشأتها استقبال البطولات المحلية والعربية والاقليمية".

و شدد وزير الشباب والرياضة على ضرورة "تعاون المؤسسات الرياضية فيما بينها لتحقيق الانسجام والتكامل"، مؤكداً ان "التفكير بالمصلحة الوطنية سيؤدي الى نجاح باهر وتطوير الرياضة العراقية على كافة الاصعدة لان التقاطعات والاختلافات ستغلق باب النجاح".

وأشار عبطان الى أن "النجاحات الرياضية التي تحققت جاءت بسبب التعاون والتكامل بين المؤسسات الرياضية كوزارة الشباب والرياضة واللجنة الاولمبية والاتحادات الرياضية كافة وانها تعمل الان كمؤسسة ويد واحدة وهو ما انعكس بشكل ايجابي على التطور والتقدم الذي تشهده الرياضة العراقية في الفترة الحالية"، داعيا الى "الاستمرار على هذا النهج لتحقيق مطالب الرياضة العراقية وابرزها رفع الحظر المفروض على الملاعب العراقية".

وأشاد عبطان بـ"النتائج التي حققها شباب ورياضيو العراق في العام الحالي والتي لم تحقق سابقا"، موضحاً ان "هذه النتائج تحققت بفضل التعاون المثمر بين المؤسسات الرياضية ودعم الوزارة المستمر ومتابعتها للاتحادات والمنتخبات الرياضية اضافة الى التخطيط الجيد والمدروس الذي اتبعته الوزارة لتطوير الرياضية العراقية".

وثمن عبطان "الجهود التي تبذلها اللجنة الاولمبية والبارالمبية والاتحادات والمدارس الرياضية"، مؤكدا ان "جهودهم تعد مكملة للجهود التي تبذلها الوزارة و تعاون هذه المؤسسات مع الوزارة ادى الى النتائج الرائعة التي حققها شباب العراق وادامة هذا التعاون سيؤدي الى نتائج افضل من التي تحققت".