اخبار العراق الان

جامعة النهرين تشارك بدورات الاساليب العلمية الانسانية الحديثة

جامعة النهرين  تشارك بدورات الاساليب العلمية الانسانية الحديثة
جامعة النهرين تشارك بدورات الاساليب العلمية الانسانية الحديثة

2016-06-15 00:00:00 - المصدر: جامعة النهرين


اعلام النهرين / هناء محمد
شارك الدكتور ناهض موسى طلفاح   التدريسي في جامعة النهرين بدورة الاساليب العلمية الانسانية الحديثة في التحقيق واهمية لغة الجسد Body Language   التي اقامتها وزارة الداخلية  بحضور ضباط التحقيق  في الوزارة  .
تمثلت المشاركة، في القاء محاضرة عن لغة الجسد  التي تعد من وسائل الاتصال غير اللفظي باستخدام الايماءات والاشارات والوضعيات والتعابير التي تصدر من شخص ما سواء كان ذلك بارادته أم  بدونها .
وبينت المحاضرة، ان لغة الجسد عبارة عن شفرات تمثل مجموعة من الحركات والايماءات وتعابير الوجه وطريقة الكلام المميزة ونبرة صوت  وطريقة التنفس ولغة العيون واليدين التي ترسل رسالات محددة في مواقف وظروف مختلفة تظهر لك المشاعر الدفينة للتنفس ، وشفرة لغة الجسد تشبه البصمة الشخصية، .
 واوضحت المحاضرة،  مدى اهتمام العالم في السنوات الاخيرة بعلم لغة الجسد لما له اهمية لرجال الاستخبارات والتحريات والتحقيق الجنائي والمعلمون والتربويون فضلا عن المشتغلون بالمؤسسات الصحية والعلاقات العامة والتشريفات والضيافة ويكون ذلك بدراسة تحليل الشخصيات من خلال تحليل الخط ( الجرافولوجي ) وتحليل الايماءات والحركات وتحليل الوجوه وتعبيراتها .