اخبار العراق الان

سليماني: التعرض للشيخ قاسم سيشعل النار في البحرين والمنطقة

سليماني: التعرض للشيخ قاسم سيشعل النار في البحرين والمنطقة
سليماني: التعرض للشيخ قاسم سيشعل النار في البحرين والمنطقة

2016-06-20 00:00:00 - المصدر: خندان


خندان - اكد قائد قوات فيلق القدس التابع للحرس الثوري الايراني قاسم سليماني، ان اسقاط الجنسية البحرينية عن الشيخ عيسى قاسم ابرز علماء الدين الشيعة في البحرين سيشعل النار في البحرين والمنطقة.

وقل سليماني في بيان نقلته وكالة انباء "فارس" اليوم الاثنين، ان "الشعب المسلم والمظلوم في البحرين، يعاني منذ سنوات طويلة،من الظلم والتمييز والاذلال والعنف المناهض للانسانية على يد نظام آل خليفة".

و اضاف قاسم سليماني "على الرغم من تضييق الخناق والممارسات العنصرية لآل خليفة ومنه اعتقال القادة السياسيين والدينيين، وسجن النساء والاطفال وتعذيبهم بوحشية، واسقاط الجنسية عن المواطنين، وانتهاك حقوقهم المدنية وعشرات الجرائم الاخرى، الا ان هذا الشعب النبيل والصابر كان يسعى لنيل حقوقه العادلة والمحقة بشكل سلمي، دون ان يمنح آل خليفة اي مبرر، ولم يدفعه تشديد الخناق عليه من قبل النظام الى تغيير اساليبه السلمية".

واعتبر سليماني ان "غطرسة آل خليفة بلغت حدّا جعلتهم يزيدون من بطشهم وجرائمهم يوما بعد يوم، وشددوا الخناق على الشعب البحريني، مستغلين نبل هذا الشعب وحركته السلمية، ومستغلين صمت الامم المتحدة واميركا والبلدان الغربية".

واشار الى إن "اعتقال الشيخ علي سلمان غير القانوني والقادة السياسيين والدينيين في البحرين في ظل صمت المنظمات الدولية ، شجّع آل خليفة على هذه الغطرسة ، كي يهددوا اليوم حرمة العالم البارز والقائد الديني لشيعة البحرين، آية الله الشيخ عيسى قاسم ويثيروا قلق الشعب البحريني وشعوب المنطقة.

واضاف سليماني "يبدو أن آل خليفة يستغلون حركة الشعب السلمية وليس لديهم تقديرات صحيحة عن مدى غضبه ، لاشك أنهم يعرفون جيداً أن التعرض لحرمة آية الله الشيخ عيسى قاسم هو خط أحمر لدى الشعب ، يشعل تجاوزه النار في البحرين والمنطقة بأسرها ولن تبقي مثل هذه الممارسات خياراً للشعب إلا المقاومة والتي سيدفع آل خليفة ثمنها ولاتسفر إلا عن زوال هذا النظام المستبد".

واختتم سليماني بيانه بالقول "فليعلم حماة آل خليفة أن الإساءة إلى آية الله الشيخ عيسى قاسم واستمرار الحملات القمعية الخارجة عن طاقة الشعب البحريني ستكون بداية لانتفاضة دامية تقع مسؤوليتها على من يشترعون غطرسة حكام البحرين".

‌ ‌عدد القراءات77 ‌ ‌‌‌