اخبار العراق الان

فيلموتس: هذا سبب خسارة بلجيكا أمام ويلز!

فيلموتس: هذا سبب خسارة بلجيكا أمام ويلز!
فيلموتس: هذا سبب خسارة بلجيكا أمام ويلز!

2016-07-02 00:00:00 - المصدر: موقع goal


أرجع المدير الفني للمنتخب البلجيكي "مارك فيلموتس" هزيمة بلاده بـ1-3 أمام ويلز في ربع نهائي يورو 2016 إلى نقص الخبرة في خط الدفاع رافضاً تحميل طريقة اللعب التي دخل بها مسؤولية خسارة المباراة.

وقال مدرب الشياطين الحمر في تصريحاته عقب نهاية اللقاء "لقد دخلنا المباراة بخطةٍ جيدة، وسيطرنا بشكلٍ جيدٍ على مجرياتها خلال الدقائق الـ25 الأولى، قبل ان نتراجع بلا داعٍ لمسافة اكثر من 15 متراً، وقد قمت بالصراخ والتلويح بذراعي كثيراً حينها دون جدوى".

وأضاف قائلاً "لست ساحراً، فلا يمكنني تعويض نقص الخبرات -إصابة فيرتونخن وإيقاف فيرمايلين- حيث اضطررت لتغيير 50% من خط دفاع فريقي وانخفض مُعدل أعماره لـ23 عاماً فقط في تلك المباراة، وكان من الطبيعي أن نتلقى أهدافاً من كراتٍ ثابتة -كما حدث في هدف ويلز الأول)، فهم مازالوا صغاراً ويحتاجون لمزيدٍ من الوقت من أجل اكتساب الخبرة والتأقلم على العمل الجماعي.. أعتقد أنهم أُصيبوا بالرهبة بعض الشئ، ولكنني مسؤولٌ عن اختياراتي وأعتقد أن هؤلاء اللاعبون كانوا أفضل من يمكنني ضمه للمنتخب قبل انطلاق البطولة، فقد حافظت على الأعمدة الأساسية للفريق، وغامرت بتطعيم المنتخب ببعض المواهب الشابة، فلم أكن لأقتل طموحهم في نهاية المطاف".

واستطرد فيلموتس مُتحدثاً عن مستقبله مع المنتخب "كنَّا من ضمن الفرق المرشحة للذهاب بعيداً في تلك البطولة، وقد أردنا تحقيق هذا الأمر بالفعل، ولكننا ارتكبنا كثيراً من الأخطاء أمام منتخبٍ قويٍ يمتلك الكثير من المواهب ويعرف كيفية لعب كرة القدم، ونحن مُحبطون للغاية عقب هذا الخروج.. قلت سابقاً انني سأحسم مصيري مع بلجيكا عقب نهاية اليورو، وليس عقب نهاية تلك المباراة، امنحوني مزيداً من الوقت للتفكير".