اخبار العراق الان

رئيس الوزراء التركي يتصل بالعبادي ويؤكد تضامن أنقرة مع بغداد بعد تفجير الكرادة

رئيس الوزراء التركي يتصل بالعبادي ويؤكد تضامن أنقرة مع بغداد بعد تفجير الكرادة
رئيس الوزراء التركي يتصل بالعبادي ويؤكد تضامن أنقرة مع بغداد بعد تفجير الكرادة

2016-07-04 00:00:00 - المصدر: رووداو



رووداو - أربيل

قدم رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدرم، في مكالمة هاتفية مع نظيرة العراقي حيدر العبادي، التعازي بالتفجير الذي استهدف منطقة الكرادة في العاصمة العراقية بغداد، مبديا استعداد أنقرة لاستقبال الجرحى في مستشفياتها.
وقال المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء اليوم الاثنين، 4 تموز 2016، في بيان اطلعت عليه شبكة رووداو الاعلامية، ان العبادي تلقى "مكالمة هاتفية من رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم".

واضاف البيان ان يلدرم قدم "تعازيه وتعازي الشعب التركي لحيدر العبادي وللشعب العراقي بالتفجير الارهابي في منطقة الكرادة والذي راح ضحيته العشرات من المواطنين مبديا استعداد تركيا لاستقبال جرحى التفجير الارهابي في مستشفياتها".

واكد يلدرم "ان تركيا تعرضت قبل يومين لعملية ارهابية، فالعراق وتركيا يمران بنفس الظروف ويجب ان تتوحد الجهود للقضاء على عصابات داعش" مؤكدا ان "امن واستقرار العراق مهم جدا لتركيا ونحن معكم في مجال محاربة الارهابيين وعلى استعداد لمزيد من العلاقات الاستراتيجية بين البلدين".

بدوره اشار العبادي الى "ان العراق وتركيا تواجهان نفس الارهاب الذي يقتل المواطنين الابرياء في هذا الشهر الفضيل وان تعاوننا مع دول المنطقة والمجتمع الدولي سنقضي عليه".

وأضاف "ان قواتنا ماضية بتحرير الاراضي وتحقق الانتصارات ونحن متجهون لتحرير الموصل والتفجيرات هي محاولة من العدو ليقول انه موجود لاننا انتصرنا عليه وحررنا اغلب الاراضي".

وتابع رئيس الوزراء "ان العراق يسعى لعلاقات تقوم على اساس الاحترام المتبادل والحفاظ على السيادة وعدم التدخل والمصالح المشتركة بين الشعبين الجارين".

يذكر ان تفجيراً انتحاريا وقع في الساعة الواحدة من ليلة الاحد 2-7-2016 بمنطقة الكرادة وسط بغداد، ما اسفر عن مقتل 200 مدني واصابة نحو 200 آخرين، فضلا عن اضرار مادية كبيرة في المحال التجارية.