اخبار العراق الان

الداخلية السعودية تكشف عن هوية منفذي تفجيري المدينة المنورة والقطيف وتعتقل 19 شخصا

الداخلية السعودية تكشف عن هوية منفذي تفجيري المدينة المنورة والقطيف وتعتقل 19 شخصا
الداخلية السعودية تكشف عن هوية منفذي تفجيري المدينة المنورة والقطيف وتعتقل 19 شخصا

2016-07-08 00:00:00 - المصدر: راي اليوم


الرياض ـ  (أ ف ب) – أعلنت وزارة الداخلية السعودية مساء الخميس اعتقال 19 شخصا هم سبعة سعوديين و12 باكستانيا بشبهة تورطهم في التفجيرات الانتحارية التي استهدفت الاثنين المسجد النبوي في المدينة المنورة ومسجدا في القطيف (شرق) ومكانا قريبا من القنصلية الاميركية في جدة.

وقالت الوزارة في بيان نشرته وكالة الانباء الرسمية (واس) انه “جرى على خلفية الجرائم الإرهابية التي وقعت بالمدينة المنورة ومحافظتي جدة والقطيف القبض على 19 متهماً ممن توفرت أدلة وقرائن على علاقتهم بها، منهم 7 سعوديين و12 من الجنسية الباكستانية”.

كما كشفت الوزارة عن هوية الانتحاري الذي نفذ الاعتداء غير المسبوق على ثاني الحرمين الشريفين، وكذلك ايضا هويات الانتحاريين الثلاثة الذين استهدفوا المسجد في القطيف (شرق) حيث يقطن القسم الاكبر من الاقلية الشيعية في المملكة.

واوضح البيان ان الانتحاري الذي فجر نفسه قرب المسجد النبوي هو “نائر مسلم حماد النجيدي البلوي، سعودي، يبلغ من العمر 26 عاما ولديه سابقة تعاطي مخدرات”.

واضاف ان “منفذي التفجير الإرهابي بمحافظة القطيف هم كل من عبدالرحمن صالح محمد العِمِر يبلغ من العمر 23 عاماً ، ممن سبق إيقافهم لمشاركته في تجمعات غوغائية تنادي بإطلاق سراح الموقوفين في قضايا إرهابية”.

اما الانتحاري الثاني فيدعى “إبراهيم صالح محمد العِمِر يبلغ من العمر 20 عاماً” بينما يدعى الانتحاري الثالث “عبدالكريم إبراهيم محمد الحسِنِي يبلغ من العمر 20 عاماً، وجميعهم لم يستخرجوا بطاقات الهوية الوطنية”.

اما عن طبيعة التفجير فكشف البيان انه “بفحص العينات المرفوعة من مخلفات الانفجارين تبين وجود آثار مادة النيتروغليسيرين المتفجرة ، وهي مماثلة للمادة التي ضبطت آثارها بحادث الانفجار بمواقف السيارات بمستشفى سليمان فقيه بجدة ولا تزال الجهات المختصة تستكمل الفحوص ذات العلاقة بذلك”.