اخبار العراق الان

حمودي:حل جمعية الوفاق سيخدم داعش محذرا من سياسات الشحن الطائفي في البحرين

حمودي:حل جمعية الوفاق سيخدم داعش محذرا من سياسات الشحن الطائفي في البحرين
حمودي:حل جمعية الوفاق سيخدم داعش محذرا من سياسات الشحن الطائفي في البحرين

2016-07-18 00:00:00 - المصدر: موازين نيوز


سياسية

منذ 2016-07-18 الساعة 17:14 (بتوقيت بغداد)

بغداد – موازين نيوز

اعتبر النائب الاول لرئيس البرلمان همام حمودي، حل جمعية الوفاق  البحرينية بانه سيخدم داعش الارهابي، محذرا من سياسية الشحن الطائفي، مستنكرا الخطوة التي اقدمت عليها الحكومة البحرينيه.

وقال حمودي في  بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، ان "حل جمعية الوفاق ، وقبلها اسقاط الجنسية عن الشيخ عيسى قاسم وسلسلة الاعتقالات والأعمال التعسفية بحق أبناء الطائفة الشيعية في البحرين من شأنها خدمة داعش والجماعات المتطرفة التي دأبت على شحن المنطقة بالفتن الطائفية واستغلالها لتجنيد المتطرفين وتنفيذ أعمال إرهابية لم تسلم منها دول الخليج نفسها".

وجذر حمودي من "عواقب سياسات الشحن الطائفي  على المنطقة برمتها"، معربا عن "استنكاره للامر.

ودعا حمودي الى "تعزيز الحوار الوطني والحقوق الإنسانية في البحرين"، مبينا ان "العراق يخوض منذ أعوام حرباً ويقدم أعظم التضحيات لاجتثاث داعش وفكرها التكفيري، وكان يأمل أن تستلهم البحرين الدروس وتكون جزءً من الحملة الدولية لدعم أمن واستقرار المنطقة ، بنبذ الطائفية وحل مشاكل الديمقراطية بمزيد من حرية الرأي والتعبير".

وطالب حمودي السلطات البحرينية بـ"اعادة النظر بقرارها بشأن جمعية الوفاق، ومراجعة سياساتها بما يخدم استقرارها ورفاهية شعبها اولاً ، وبما ينعكس على مستقبل دول المنطقة بالكامل ثانياً".

وكانت السلطات البحرينية اعلنت، امس عن اتخاذها قرار يقضى بحل جمعية الوفاق المعارضة للحكم  في البحرين ومصادرة اموال الجمعية المنقولة وغير المنقولة.انتهى29/ح33

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع موازين نيوز، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.