اخبار العراق الان

برعاية السفارة اليابانية.. لقاء إسرائيلي- فلسطيني في أريحا

برعاية السفارة اليابانية.. لقاء إسرائيلي- فلسطيني في أريحا
برعاية السفارة اليابانية.. لقاء إسرائيلي- فلسطيني في أريحا

2016-07-19 00:00:00 - المصدر: القدس العربي



القدس- الأناضول- عقد وفد فلسطيني وآخر إسرائيلي، اليوم الثلاثاء، لقاءً مشتركاً برعاية السفارة اليابانية لدى إسرائيل، في مدينة أريحا شرق الضفة الغربية.
وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة (رسمية): “عقد في مدينة أريحا، اليوم الثلاثاء، اجتماع بين وفدين إسرائيلي وفلسطيني تحت رعاية السفارة اليابانية لدى إسرائيل، وذلك لأول مرة بعد قطيعة دامت سنوات عديدة”، وفق تعبيرها.
وأضافت الإذاعة “تناول الاجتماع تطوير المنطقة الصناعية التابعة لأريحا، وتعزيز الحركة التجارية بين السلطة الفلسطينية والدول العربية عبر جسر اللنبي أو (الملك حسين) الذي يربط بين الضفة الغربية والأردن”.
وأشارت الإذاعة “شارك في الطاقم الإسرائيلي منسق أعمال الحكومة في الأراضي الفلسطينية يوآف مردخاي، ونائب وزير شؤون التعاون الإقليمي الإسرائيلي أيوب قرا، ومدير مكتبه هاشم حسين.
أما الجانب الفلسطيني فمثله علي شعث المدير العام للمناطق الصناعية في السلطة الفلسطينية، ومحافظ أريحا ماجد الفتياني، إضافة إلى ممثل أرباب الصناعة في السلطة جمال الطريفي، وعلي عريقات المسؤول عن المنطقة الصناعية في المدينة”، بحسب الإذاعة.
وأشارت الإذاعة “أنه تقرر في الاجتماع جعل المنطقة الصناعية في أريحا، منطقة تجارة حرة للعالم العربي، وربطها بجسر الملك حسين، بطرق واسعة على أن يقوم بتمويلها كل من اليابان وإسرائيل”.
وليست هذه المرة التي يلتقي فيها الجانبان الفلسطيني والإسرائيلي حيث أكدت مصادر فلسطينية مطلعة للأناضول “عقد 6 لقاءات سابقة بين الجانبين خلال العام الجاري، للتفاوض على إمكانية تمكين السلطة الفلسطينية من المسؤولية الأمنية في مناطقها بالضفة الغربية، ووقف اقتحامات الجيش الإسرائيلي”.
وتعلن إسرائيل بين الفترة والأخرى عن عقد لقاءات مع مراكز عليا في السلطة الفلسطينية لمناقشة ملفات مختلفة.