اخبار العراق الان

نتنياهو: تطورات الشرق الأوسط أوجدت تقارباً مع عناصر في منطقتنا‎

نتنياهو: تطورات الشرق الأوسط أوجدت تقارباً مع عناصر في منطقتنا‎
نتنياهو: تطورات الشرق الأوسط أوجدت تقارباً مع عناصر في منطقتنا‎

2016-08-03 00:00:00 - المصدر: القدس العربي


القدس - الأناضول – قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن التطورات التي شهدتها منطقة الشرق الأوسط في السنوات الأخيرة، أوجدت “تقارباً غير مسبوق مع عناصر في منطقتنا تنظر إلينا كشريك في صد تهديدات مشتركة” دون أن يسمي العناصر أو طبيعة التهديدات.

وأضاف نتنياهو في جلسة للكنيست (البرلمان)، الأربعاء، لإحياء ذكرى “القائد الصهيوني زئيف جابوتنسكي”، إن “نكران الذات لا يساعد في هذه الأيام، الإسلام الراديكالي يمثل تهديداً وجودياً، والخيار واضح فإما أن نشهد تكثيفاً لهذا التهديد أو أن يستيقظ معسكر الحرية ويقف في جبهة دولية واسعة وفعالة (ضده)”، على حد تعبيره.

واعتبر أن “العاصفة القوية التي حدثت في الشرق الأوسط خلال السنوات القليلة الماضية، أسهمت في تقارب غير مسبوق بيننا وبين عناصر في المنطقة تنظر إلينا كشريك في صد التهديدات المشتركة”.

بدوره قال زعيم المعارضة زعيم حزب “المعسكر الصهيوني” يتسحاق هرتسوغ في كلمته بالجلسة “نحن بحاجة إلى أشخاص مثل جابوتنسكي اليوم في المعسكر السياسي، أناس لا يحرضون ضد الأقلية العربية في دولة إسرائيل، أناس لا يحاولون المس بحقوق المساواة التي منحت لهم ولا يبذلون الجهود لطرد المعارضين”.

وزئيف جابوتنسكي هو مؤسس وزعيم الحركة التصحيحية الصهيونية، ولد في أوكرانيا عام 1880 وتوفي في ولاية نيويورك الأمريكية عام 1940.