اخبار العراق الان

مسلمون دنماركيون مستعدون لدفن قاتل الكاهن الفرنسي إذا رفض مسلمو فرنسا

مسلمون دنماركيون مستعدون لدفن قاتل الكاهن الفرنسي إذا رفض مسلمو فرنسا
مسلمون دنماركيون مستعدون لدفن قاتل الكاهن الفرنسي إذا رفض مسلمو فرنسا

2016-08-04 00:00:00 - المصدر: القدس العربي


جثمان الكاهن الفرنسي الذي قضى في الاعتداء

كوبنهاغن- أ ف ب- اعربت مجموعة مسلمة دنماركية الاربعاء عن استعدادها لدفن عادل كرميش، احد قاتلي الكاهن الفرنسي الذي ذبح في 26 تموز/يوليو، اذا رفض مسلمو فرنسا ذلك خشية “تدنيس الاسلام”.

وجاء الاقتراح من رئيس الصندوق الاسلامي الدنماركي للتشييع قاسم سعيد احمد، الذي نظم دفن عمر الحسين، الجهادي الدنماركي الفلسطيني الاصل، منفذ اعتداءين في كوبنهاغن في شباط/فبراير 2015.

وبعد ان اعتبر ان ذبح الكاهن جاك هاميل (85 عاما) في كنيسته في سانت اتيان دو روفريه “مناف للاسلام” أكد احمد لصحيفة “يلاندز بوستن” انه “من غير المقبول” ان يرفض مسلمون دفن مسلم اخر.

وأضاف “التشييع من حقوق الانسان مهما اقترف”. وتابع “اذا تلقينا طلبا من الاسرة لدفنه سنفعل (…) اذا ارادوا نقل جثته الى هنا يمكن دفنه في الدنمارك في مقبرة بروندباي المسلمة”.

وردا على سؤال لـ “وكالة فرانس برس″ عن اجراءات التشييع رفض الصندوق التعليق على الامر.

وتذرع احمد بـ “مساندة الاسرة” عندما تولى تشييع عمر الحسين، الذي قتل مخرجا دنماركيا ويهوديا كان يحرس مدخل كنيس في كوبنهاغن. وشارك في التشييع 500 شخص.

ويبدو ان مسلمي سانت اتيان دو روفريه يرفضون دفن عادل كرميش، وشاركوا في تكريم ذكرى الكاهن هاميل الذي اقيمت جنازته الثلاثاء في كاتدرائية روان.

وقال محمد كرابيلا، المسؤول عن المسجد الواقع على مرتفعات المدينة، لـ “وكالة فرانس برس″ “لن نلطخ سمعة الاسلام بهذا الشخص. لن نشارك في غسل الجثمان ولا التشييع″.