اخبار العراق الان

نينوى: توقعات بتحرير ناحية القيارة بالكامل خلال الساعات المقبلة

نينوى: توقعات بتحرير ناحية القيارة بالكامل خلال الساعات المقبلة
نينوى: توقعات بتحرير ناحية القيارة بالكامل خلال الساعات المقبلة

2016-08-14 00:00:00 - المصدر: المربد


توقع رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة نينوى محمد البياتي ان تشهد الساعات القليلة المقبلة من اليوم الاحد تحرير ناحية القيارة بالكامل بعد ان باتت القطعات العسكرية على مشارف مركز الناحية اثر تمكنها خلال اليومين الماضيين من تحرير اربع قرى محيطة بالمركز .

وقال البياتي في تصريح لراديو المربد ان "عناصر داعش في المنطقة باتوا منكسرين وغير قادرين على مواجهة القوات الأمنية، مبينا أن "هجمات الإرهابيين تقتصر حاليا على تنفيذ عمليات انتحارية بواسطة السيارات المفخخة والأحزمة الناسفة" فضلا عن "اعتماد زرع العبوات والالغام في الطرق والمباني لتأخير تقدم القوات العسكرية".

ولفت البياتي إلى أن "قوات البيشمركة تمكنت صباح اليوم من تحرير نحو 4 قرى بمحور الخازر عبر هجوم نفذته تلك القوات ضد عناصر داعش في المنطقة ووصولها إلى ناحية الرياضية"، مؤكدا في الوقت ذاته "اعتزام القوات الأمنية فتح محور آخر ضد عناصر داعش غرب محافظة نينوى لتشتيت جهد التنظيم وإرباكه".

وكشف البياتي عن "وصول مبعوث من الحكومة الاتحادية ومن الولايات المتحدة إلى إقليم كردستان للتنسيق بين القطعات الأمنية المكلفة بتحرير نينوى من تنظيم داعش الإرهابي وفتح أكثر من جبهة ضد داعش في المنطقة".