اخبار العراق الان

المواطن تحسم ترشيح اللعيبي وفنجان والاسدي لوزارات النقل والنفط والصناعة

المواطن تحسم ترشيح اللعيبي وفنجان والاسدي لوزارات النقل والنفط والصناعة
المواطن تحسم ترشيح اللعيبي وفنجان والاسدي لوزارات النقل والنفط والصناعة

2016-08-14 00:00:00 - المصدر: المربد


أعلن القيادي في المجلس الأعلى الإسلامي فادي الشمري عن حسم ملف مرشحي كتلة المواطن من قبل رئيس الوزراء حيدر العبادي، وهم كل من جبار اللعيبي لشغل حقيبة وزارة النفط، وكاظم فنجان لوزارة النقل، ويوسف الاسدي، لوزارة الصناعة.

وقال الشمري  في تصريح لراديو المربد إن "التصويت على أربع وزراء من أبناء البصرة ماهو إلا انتصار للبصرة".

واضاف أن العبادي أرسل اسماء مرشحي كتلة المواطن إلى مجلس النواب وهيئة رئاسة المجلس قبل قليل واستلمت هيئة الرئاسة السير الذاتية على أن تعرض للتصويت خلال جلسة الاثنين.

وتوقع ان يحسم ملف وزير الداخلية ومرشح كتلة بدر قاسم الاعرجي مساء اليوم ليدخل ضمن سلة التصويت على مرشحي الوزراء خلال جلسة الاثنين. 

ولفت الشمري الى انه سيتم التأكيد على وزراء البصرة بضرورة مساعدة الحكومة المحلية في البصرة وبالتالي تقديم الخدمات للمواطنين وتوظيف عمل الوزارات لخدمة المدينة مع منصب حسن الراشد كوزير للاتصالات ليكون المجموع أربع وزراء بصريين.

وبين الشمري ان جلسة يوم  غدا الاثنين ستقتصر على  التعديل الوزاري، لافتاً الى أن مشروع قانون العفو العام لازال يرافقه ملاحظات من قبل الكتل السياسية حول بعض الصيغ في القانون بخصوص النصوص المرنة للمشمولين بالقانون 4 إرهاب، وكذلك النصوص المرنة التي تشمل المتهمين بملفات فساد، حيث قدمت مقترحات من قبل كتلة المواطن والتي تركز على ضرورة عدم إطلاق سراح أي متهم بملفات فساد وعدم شمول المتهمين بالإرهاب أو أي جريمة قتل أخرى.