اخبار العراق الان

حركة فتح تدين اقتحام أمن حماس لحرم جامعة الأقصى

حركة فتح تدين اقتحام أمن حماس لحرم جامعة الأقصى
حركة فتح تدين اقتحام أمن حماس لحرم جامعة الأقصى

2016-08-17 00:00:00 - المصدر: 24.ae


حركة فتح تدين اقتحام أمن حماس لحرم جامعة الأقصى

الأربعاء 17 أغسطس 2016 / 00:45

24 - غزة - إبراهيم عمر

أدانت حركة فتح، اقتحام أمن حماس مساء الثلاثاء، لحرم جامعة الأقصى الحكومية، والاعتداء على عدد كوادرها والأكاديميين العاملين في الجامعة. وقال الناطق باسم الحركة في غزة، فايز أبو عيطة، إنه "لا يجوز التعامل بهذه الطريقة غير القانونية والتعسفية مع أساتذة جامعة يمثلون مكانة رفيعة في المجتمع".

ومن ناحيته قال الناطق باسم الحركة، أسامة القواسمي إن "ما جرى في جامعة الأقصى جريمة يندى له الجبين، وهي جريمة بحق كل مواطن فلسطيني حر وشريف، ومدرك تماماً لمعنى اقتحام مليشيات مسلحة عنوة ومستخدمة القوة المفرطة لحرم الجامعة، والاعتداء بالضرب على الموظفين والعاملين والاكاديميين داخل مكاتبهم وساحات الجامعة".

ووصف القواسمي الاعتداء بـ"السافر الذي يعبر عن نهج ضلالي ظلامي خارج عن قيم وأخلاق المجتمع الفلسطيني، الذي قدم مئات الشهداء وهو يدافع عن حرمة الجامعات في الأرض المحتلة في وجه المحتل الغاصب".

ومنعت الأجهزة الأمنية التابعة لحركة حماس في قطاع غزة، أعضاء من المكتب الحركي لحركة فتح، وأكاديميين يعملون في الجامعة من دخولها، واعتدوا عليهم بالضرب والإهانات والشتائم.

وقال أمين سر المكتب الحركي فتح محمد أبو عودة، إن "مجموعة من عناصر أمن جامعة الأقصى وعناصر من جهاز الأمن الداخلي التابع لحماس، منعوه وعدداً من أكاديميي الجامعة من دخول الحرم الجامعي، ووجهوا لهم إهانات وشتائم".

فيما أكدت مصادر فلسطينية أن أمن حماس، أبلغ رئيس الجامعة الدكتور كمال الشرافي، بمنعه من مغادرة قطاع غزة حتى إشعار آخر.

وكانت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية قد أعلنت قبل أيام سحب اعترافها بجامعة الأقصى الحكومية، بسبب سيطرة حماس بالقوة على إدارتها، وأعلنت مجلس إدارة الجامعة وتكليف الدكتور كمال الشرافي برئاسة الجامعة.