اخبار العراق الان

انخفاض معدل الوفيات والإصابات نتيجة حوادث السير في البصرة

انخفاض معدل الوفيات والإصابات نتيجة حوادث السير في البصرة
انخفاض معدل الوفيات والإصابات نتيجة حوادث السير في البصرة

2016-08-17 00:00:00 - المصدر: المربد


أعلنت مديرية مرور محافظة البصرة عن انخفاض معدلات الوفيات والإصابات نتيجة حوادث السير خلال هذا العام الجاري قياسيا بالعام الماضي.

 وقال مدير المديرية العميد عبد الحسن شهاب في تصريح لراديو المربد إن عدد الوفيات هذا العام بلغت ثلاثة وعشرين، فيما كانت العام الماضي ثلاثة وستين، أما أعداد الإصابات فقد بلغت ثلاثة وثلاثين فيما كانت العام الماضي مائة وخمسة وخمسين حالة إصابة.

 وارجع شهاب انخفاض تلك المعدلات الى عدة أسباب، منها المراقبة المرورية الشديدة التي تفرضها كوادر المرور بالإضافة إلى زيادة الوعي المروري لدى السائقين بشكل عام.

وفي موضوع آخر قال شهاب إن قرار منع سير الدراجات النارية مازال سارياً، وتنتهي مدة القرار في الثاني والعشرين من الشهر الحالي. 

مشيرا إلى انه وبعد انتهاء المدة سيكون هناك تقييم امني من قبل قيادة العمليات للوقوف على واقع الحوادث الإجرامية سيما الخطف والسلب خلال مدة قرار المنع.

يذكر بأن قيادة عمليات البصرة قررت منع سير الدراجات النارية في شوارع المحافظة اعتبارا من 22 تموز 2016 ولمدة شهر كامل، فيما أرجعت ذلك المنع الى تسجيل عدد من الجرائم المختلفة من خلال قيام بعض الأشخاص باتخاذ الدراجات كوسيلة للقيام بعملياتهم.