اخبار العراق الان

عاجل
مسؤولان أمريكيان: هجومان بمسيرات وصواريخ استهدفا قوات أمريكية بالعراق‭ ‬وسوريا

نازحون: معنويات عناصر "داعش" في الموصل متدنية

نازحون: معنويات عناصر
نازحون: معنويات عناصر "داعش" في الموصل متدنية

2016-08-17 00:00:00 - المصدر: خندان


خندان - قال نازحون من مدينة الموصل، إن معنويات عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي متدنية، مشيرين إلى مغادرة العديد من المسلحين الأجانب المدينة.

ووفق ما ذكرت وكالة "أسوشيتد برس"، اليوم الأربعاء، نقلا عن مواطنين فروا من الموصل صوب مخيم "ديبكة" في قضاء مخمور قرب الموصل، فإن معنويات عناصر التنظيم تردت كثيرا بسبب تعرضهم لضغط عسكري متزايد من القوات العراقية والتحالف الدولي.

وخلال الأسبوعين الماضيين وصل نحو 4 آلاف نازح من الموصل إلى مخيم ديبكة، ويبلغ إجمالي النازحين من المدينة منذ اذار الماضي نحو 45 ألفا، وفق معطيات الأمم المتحدة.

وتحدث النازحون عن الظروف المأسوية في القرى المحيطة بالموصل، وزيادة وتيرة وحشية عناصر "داعش"،  وأشار بعضهم إلى أن أفراد عائلاتهم قتلوا على يد "داعش"، وقالوا إن المنطقة شهدت انخفاضا في الطعام والوقود والكهرباء في الآونة الأخيرة، بحسب "سكاي نيوز" التي اوردت الخبر.

وفرض عناصر "داعش" قيودا اجتماعية صارمة على السكان وأجبروا المسيحيين والإيزيدين منهم على ترك أراضيهم عنوة، ولم يسلم بقية السكان من بطش التنظيم.

وخسر "داعش" أخيرا مساحات واسعة، لاسيما بعد التقدم الذي أحرزته قوات البيشمركة والقوات العراقية في محيط الموصل التي تعد المعقل الرئيسي للتنظيم في العراق.

‌ ‌عدد القراءات25 ‌ ‌‌‌