اخبار العراق الان

محافظ المثنى: عملية صولة الشجعان جاءت بعد رصد تحركات في البادية

محافظ المثنى: عملية صولة الشجعان جاءت بعد رصد تحركات في البادية
محافظ المثنى: عملية صولة الشجعان جاءت بعد رصد تحركات في البادية

2016-08-17 00:00:00 - المصدر: المربد


اعلن رئيس اللجنة الامنية العليا في المثنى المحافظ فالح الزيادي, ان عملية صولة الشجعان التي انطلقت اليوم الاربعاء, لتمشيط بادية السلمان جاءت بعد رصد تحركات لعجلات قادمة من المناطق الغربية باتجاه المحافظات الجنوبية عبر البادية, لافتاً الى ان هذه العملية ستستمر لمدة شهر كامل  لحين التاكد من خلو البادية من اي حواضن و ملاذات امنة للمجاميع الارهابية.

وقال الزيادي في تصريح لراديو المربد،" ان عملية صولة الشجعان انطلقت بمشاركة طيران الجيش واستخبارات الدفاع إضافة لقوات من داخل المحافظة وفوج المغاوير التابع لقيادة عمليات الرافدين.

واضاف ان هذه القوات ستعمل على متابعة المعلومات الاستخباراتية التي وردت بوجود متسللين وسيارات ملغمة في مناطق البادية، موضحاً ان هذه الصولة ستشمل البادية الممتدة من صحراء النجف وصولاً الى البصرة.

الى ذلك، اكد قائد شرطة المثنى العميد سامي سعود وجود تنسيق مع سكان البادية للاخبار عن اي تحركات مريبة او عن الاشخاص المطلوبين بتهم جنائية او التي تتعلق بالارهاب, مشيراً الى ان كبر مساحة البادية وكثافة الطرق النيسمية تعتبر من اكبر التحديات التي تواجه القوات الامنية في الوقت الحاضر, داعيا القيادة العامة للقوات المسلحة الى تزويد الاجهزة الامنية في المحافظة بطائرات حرارية لمراقبة البادية.