اخبار العراق الان

افتتاح مختبر للفحوصات الإنشائية في البصرة

افتتاح مختبر للفحوصات الإنشائية في البصرة
افتتاح مختبر للفحوصات الإنشائية في البصرة

2016-08-17 00:00:00 - المصدر: المربد


افتتح في محافظة البصرة، مختبر السبطين الهندسي للفحوصات الإنشائية، من قبل الامانة العامة للعتبة الحسينية لفحص المواد التي تدخل في تنفيذ المشاريع التابعة للقطاع الخاص والعام، اضافة الى المشاريع الخدمية التي تنفذها العتبة داخل البصرة.

وقال مدير مختبر السبطين الرئيس في محافظة كربلاء طاهر تركي الحلي في تصريح لراديو المربد، إن الهدف من انشاء هذا المختبر في البصرة جاء لتقديم الخدمات الإنشائية لمشاريع العتبة في المحافظة، فضلا عن تقديم الخدمات الأخرى لكافة الشركات المحلية والأجنبية وباسعار تنافسية.

وبين الحلي، إن العتبة لديها مشاريع خدمية مستقبلية ستنفذ في البصرة تشمل قطاعات مختلفة وإنها بحاجة إلى مثل هكذا مختبرات، مشيراً الى ان المختبر على استعداد لتقديم الخدمات والعمل المشترك مع حكومة البصرة المحلية وان هذا مختبر هو من ضمن عدة مختبرات تم افتتاحها في محافظات أخرى مثل المختبر الرئيس في كربلاء وغيرها في النجف والديوانية.

من جانبه قال مدير مختبر السبطين في البصرة مرتضى عزيز، لراديو المربد، إن المختبر يحتوي على العديد من الأجهزة الداخلة ضمن الفحص الهندسي والإنشائي والميكانيكي والكهربائي ويضم قرابة عشرة أجهزة حديثة ومتطورة، منها يخص فحص الخرسانات الكونكريتية وفحص التربة والإسفلت وأجهزة أخرى متطورة تدخل في مشاريع الطرق والمطارات والأرصفة.