اخبار العراق الان

تركيا: تمديد حالة الطوارئ غير وارد حاليا

تركيا: تمديد حالة الطوارئ غير وارد حاليا
تركيا: تمديد حالة الطوارئ غير وارد حاليا

2016-08-17 00:00:00 - المصدر: خندان


خندان - اعلن وزير العدل التركي بكر بوزداغ، إن تمديد فترة حالة الطوارئ المعلنة في البلاد على خلفية محاولة الانقلاب الفاشلة، غير وارد في الوقت الراهن على أجندة الحكومة التركية، فيما اشار إلى أن الأخيرة ستعمل على تقييم الأمر أمام البرلمان التركي إذا لزم التمديد.

وفي 21 تموز الماضي عقد مجلس الوزراء التركي، اجتماعاً استثنائياً عقب محاولة الانقلاب الفاشلة، اتخذ فيها قراراً بإعلان حالة الطوارئ في البلاد على ضوء توصية من مجلس الأمن القومي، لمدة ثلاثة أشهر.

وأوضح بوزداغ، خلال مقابلة تلفزيونية مع قناة "A Haber" التركية، أن إجمالي عدد المسجونين في عموم تركيا في الوقت الراهن 214 ألف شخص، وأن الحكومة التركية تعتزم إطلاق سراح حوالي 93 ألف شخص منهم على شكل دفعات، تطبيقا للمرسوم بحكم القانون، رقم 671، الذي نشر في الجريدة الرسمية التركية.

وتوقع الوزير التركي أن تشمل الدفعة الأولى من المسجونين الذين تعتزم الحكومة التركية إطلاق سراحهم وفقا للمرسوم ذاته، 38 ألف شخص.

وفيما يتعلق بتسليم الولايات المتحدة الأمريكية لفتح الله غولن إلى تركيا، قال بوزداغ إن هناك اتفاقية بين أنقرة وواشنطن بخصوص إعادة مرتكبي الجرائم، مبينا أن حكومته أبلغت السلطات الأمريكية طلب الاعتقال الفوري لـ"غولن" وفقا للاتفاقية.

وأشار الوزير التركي إلى أن وفدًا أمريكيًا سيزور تركيا في 22 آب الحالي لدراسة ملف تسليم غولن بشكل مفصل، وسعقبه زيارة وفد من الخبراء الأتراك إلى الولايات المتحدة الأمريكية بهدف الغرض ذاته.

‌ ‌عدد القراءات18 ‌ ‌‌‌