اخبار العراق الان

المثنى تفتح باب الاستثمار لمشروع صيانة الكهرباء والجباية

المثنى تفتح باب الاستثمار لمشروع صيانة الكهرباء والجباية
المثنى تفتح باب الاستثمار لمشروع صيانة الكهرباء والجباية

2016-08-18 00:00:00 - المصدر: المربد


أعلنت مديرية توزيع كهرباء المثنى اليوم الخميس، عن البدء بتوجيه الدعوات لشركات القطاع الخاص وعرض الفرص الخاصة بمشروع الاستثمار في صيانة قطاع الكهرباء وجباية اجور الطاقة، فيما بينت أن هذا المشروع ينص على توفير الطاقة كهربائية لمدة 24 ساعة مقابل قيام الشركة المستثمرة بأعمال الصيانة واستحصال الجباية.

وقال مدير توزيع كهرباء المثنى عباس الزيادي في تصريح لراديو المربد إن مديريته بدأت بتلقي الاستفسارات الخاصة بالشركات الراغبة بالاستثمار بهذا القطاع، مشيراً إلى أن آخر فترة لاستقبال العروض المحددة من قبل وزارة الكهرباء تنتهي بالثلاثين الشهر الحالي.

وبين الزيادي ان تطبيق هذا المشروع سيوفر الكثير من الطاقة التي تهدر حالياً من خلال نصب مقاييس ذكية كما انه سيسهم بتخفيف الأعباء المالية على المواطن الذي يسدد أجور الكهرباء ويدفع لأصحاب المولدات الأهلية في ذات الوقت.

يشار الى ان اجتماع لجنة الطاقة الوزارية المنعقد في 15 آب 2016 أكد على الإسراع بمشروع تزويد المواطنين بالكهرباء بصورة مستمرة (24 ساعة تجهيز) مع اعتماد المقاييس الذكية والجباية كما حصل في تجربة منطقة زيونة الناجحة واعتمادها في جميع مناطق العراق.