اخبار العراق الان

لعيبي يوجه بزيادة إنتاج مشتقات النفط وتقليل الاستيراد للنصف

لعيبي يوجه بزيادة إنتاج مشتقات النفط وتقليل الاستيراد للنصف
لعيبي يوجه بزيادة إنتاج مشتقات النفط وتقليل الاستيراد للنصف

2016-08-18 00:00:00 - المصدر: المربد


وجه وزير النفط الجديد جبار لعيبي، اليوم الخميس، بزيادة إنتاج المشتقات النفطية وتقليل نسبة استيرادها الى النصف، مشددا في الوقت نفسه على ضرورة تحسين الإنتاج المحلي من مادة البنزين.

وذكرت وزارة النفط في بيان اطلع علي المربد إن لعيبي عقد اجتماعاً بمكتبه مع الوكلاء والمدراء العامين في الوزارة، ووجه بزيادة إنتاج المشتقات النفطية وتقليل نسبة استيرادها الى النصف.

وقال لعيبي، الذي حظي بثقة البرلمان كوزير قبل أيام، "وضعنا خطة عمل رصينة ومتكاملة تهدف لتطوير القطاع النفطي في البلاد"، مؤكداً على "ضرورة العمل بروح الفريق الواحد من اجل تطوير القطاع النفطي".

وأضاف وزير النفط، "سنعمل على تذليل العقبات التي تقف عائقاً أمام تطوير القطاع النفطي"، مشيرا إلى "ضرورة استئناف الجهد الوطني داخل شركات الوزارة من أجل تطوير هذا القطاع المهم في البلاد".

كما وجه لعيبي "بضرورة الاستفادة من التجارب العالمية فيما يخص محطات توزيع وتعبئة المنتجات النفطية شكلا ومضمونا"، مشدداً على "ضرورة تحسين المنتوج المحلي من مادة البنزين لما له من تأثير ايجابي على المواطن".

ودعا الوزير إلى "ضرورة تحسين نوعية مادة الديزل وبناء مستودع كبير في خور الزبير ليكون نافذة العراق التصديرية الى العالم"، فيما أشار الى أن الوزارة تسعى للعمل مع شركات متخصصة لتوسيع الرقعة الاستكشافية للنفط الخام ما يؤدي بالنتيجة الى زيادة الإنتاج.