اخبار العراق الان

الجبوري وظريف يبحثان الحرب ضد الارهاب وملف المياه ودعم الاهوار

الجبوري وظريف يبحثان الحرب ضد الارهاب وملف المياه ودعم الاهوار
الجبوري وظريف يبحثان الحرب ضد الارهاب وملف المياه ودعم الاهوار

2016-08-20 00:00:00 - المصدر: المربد


بحث رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اليوم السبت ، مع وزير الخارجية الايرانية محمد جواد ظريف الحرب ضد الارهاب وملف المياه ودعم الاهوار.

وذكر بيان لمكتبه الاعلامي تلقى المربد نسخة منه ان الجبوري "التقى وفور وضوله الى ايران التقى بوزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، وعقد معه اجتماعا مطولا تناول فيه اهم القضايا الاقليمية والدولية، خصوصا ما يتعلق بالأمن الاقليمي، والحرب ضد الارهاب".

واضاف ان "الاجتماع تطرق الى الملفات الاقتصادية المشتركة بين البلدين، وكذلك ملف المياه خصوصا ما يتعلق بكميات المياه التي تصب في الاهوار بعد ضمها الى قائمة التراث العالمي وضرورة ان يكون هناك تعاون مثمر يسهم في انعاش الحياة الطبيعية فيها ويساهم في انعاش الحركة السياحيه كذلك".

وتابع البيان ان "الجبوري عقد اجتماعا مع رئيس مجلس الشورى الايراني علي لارجاني، تناول فيه آليات تفعيل بنود مؤتمر برلمانات الدول الاسلامية الاخير الذي عقد في بغداد، وسبل توحيد كافة الجهود بين دول الاتحاد لمحاربة الارهاب ومناهضة التطرف، بالاضافة الى ملفات التعاون البرلماني بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها، مشيرا الى انه" رافق رئيس مجلس النواب في هذه الزيارة وفد برلماني مهم ".

وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري وصل صباح اليوم الى العاصمة الايرانية طهران في زيارة رسمية.