اخبار العراق الان

بايدن يحضن أردوغان في أنقرة

بايدن يحضن أردوغان في أنقرة
بايدن يحضن أردوغان في أنقرة

2016-08-24 00:00:00 - المصدر: وكالة SNG الاخبارية


عدد المشاهدات 2 views

SNG /

وصل نائب الرئيس الامريكي جو بايدن الى انقرة (قبل قليل) في اول زيارة لمسؤول امريكي رفيع منذ المحاولة الانقلابية الفاشلة في يوليو/تموز الماضي .

وكانت رئاسة الوزراء التركية،قد قالت الثلاثاء الماضي ، أنه من المتوقع أن يتم خلال زيارة نائب الرئيس الأمريكي، جو بايدن إلى أنقرة، تناول العلاقات الثنائية بين البلدين بجميع أوجهها.

بيان صادر عن مستشارية الإعلام في رئاسة الوزراء، أشار إلى أن نائب الرئيس الأمريكي سيفتتح جولته في أنقرة بإجراء زيارة ودية لرئيس البرلمان إسماعيل قهرمان، ومن ثم سيلتقي رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان، ورئيس الوزراء بن علي يلدريم.

وقال البيان إنه “يُتوقع أن يتم خلال هذه الزيارة التي يجريها اول مسؤول أمريكي لبلادنا عقب محاولة الانقلاب في 15 تموز/ يوليو، تناول علاقاتنا الثنائية مع الولايات المتحدة بكل أوجهها”.

وكان المتحدث باسم البيت الأبيض، جوش أرنست، قد اعتبر ، الإثنين الماضي ، إن “زيارة بايدن ستكون قبل كل شيء مؤشرًا للدعم القوي الذي تبديه الولايات المتحدة للحلفاء في تركيا”، لافتا إلى أن الإدارة الأمريكية أدانت بشدة المحاولة الانقلابية الفاشلة.

وأضاف: “الولايات المتحدة تدعم بقوة الحكومة الديمقراطية في تركيا بشكل لا لبسَ فيه”، لافتا إلى أن بايدن سيعرب خلال الزيارة عن دعم الإدارة الأمريكية للخطوات، التي اتخذتها تركيا في إطار المساهمة بمكافحة تنظيم داعش وتقديرها لتلك المساهمة .