اخبار العراق الان

اتهام تاجر من غزة بتهريب معدات غطس وسباحة لصالح حماس

اتهام تاجر من غزة بتهريب معدات غطس وسباحة لصالح حماس
اتهام تاجر من غزة بتهريب معدات غطس وسباحة لصالح حماس

2016-09-04 00:00:00 - المصدر: 24.ae


اتهام تاجر من غزة بتهريب معدات غطس وسباحة لصالح حماس

الأحد 4 سبتمبر 2016 / 20:55

24 - غزة

اتهمت النيابة الإسرائيلية اليوم الأحد، تاجراً فلسطينياً بتهريب معدات غطس وسباحة، لصالح كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس، وذلك بعد اعتقاله مؤخراً. ووجهت النيابة لائحة اتهام بحق المعتقل عبد ساق الله (40 عاماً)، تشمل القيام بمخالفات أمنية، والتواصل مع عميل أجنبي، وتقديم الخدمات لتنظيم محظور، والحضور على شيء عبر الخداع، بالإضافة للنشاطات عبر ممتلكات محظورة.

ويتهم الاحتلال الإسرائيلي ساق الله بتهريبه بين عامي 2008-2012 معدات غطس لصالح نشطاء حماس من خلال متجر له في غزة، حيث باع لأحد العاملين بالشرطة البحرية نحو 200 من الزعانف و15 منظار غطس، بالإضافة لمعدات أخرى هربها من نفق عابر للحدود مع مصر، وفق اتهام الاحتلال.

وزعم الاحتلال أن ساق الله، باع قبل عام لمسئول في القسام عشرات الملحقات لملابس الغطس بثمن زهيد، فيما باع خلال السنوات الأخيرة المئات من ملحقات الملابس الرياضية المختلفة لحماس.

وادعى أن ساق الله تمكن من تهريب عشرات مناظير الغطس عبر حاوية أدخل جزءاً منها في العام 2014 للقطاع عبر معبر كرم أبو سالم، فيما ضبط الأمن الإسرائيلي كمية أخرى قبل تهريبها.

كما تعامل ساق الله مع نشطاء من سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، وباعهم محلاً لرفع الأثقال، وفق اتهام الاحتلال له.

وأعلن الاحتلال الإسرائيلي مؤخراً إحباط تهريب معدات غطس وسباحة قالت إنها كانت في طريقها لعناصر الكوماندوز البحري التابع لكتائب القسام، في الوقت الذي تؤكد تقارير إسرائيلية تعاظم الخطر القادم من البحر بسبب استحداث الفصائل الفلسطينية المسلحة في غزة لمجموعات تدربها على القتال عبر البحر.

ويعتقل الاحتلال عدداً من التجار من قطاع غزة بين الفينة والأخرى، بزعم تزويدهم لعناصر الفصائل الفلسطينية بالمعدات اللازمة لهم، أو تهريب أموال لصالحها، فيما تستغل إسرائيل مثل هذه الحوادث لمنع دخول عشرات الأصناف من البضائع لقطاع غزة.