تدريسية من جامعة الملك عبدالعزيز السعودية تنشر بحثاً علمياً في مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية في اساسية ديالى


تدريسية من جامعة الملك عبدالعزيز السعودية تنشر بحثاً علمياً في مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية في اساسية ديالى

2016/09/05 | 11:00 - المصدر: جامعة ديالى

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

الكاتب:إعلام الجامعة05/9/2016 10:50 صباحا

نشرت التدريسية بجامعة الملك عبدالعزيز في المملكة العربية السعودية الدكتورة اماني خميس محمد عثمان بالاشتراك مع الباحثين الدكتورة راندا محمد مبروك المغربي والدكتور احمد علي حجاج، بحثاً علمياً عن (مدى وعي معلمة الروضة ببعض مشكلات البيئة التكنولوجية) في مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية لكلية التربية الأساسية – جامعة ديالى.

هدف البحث الى تحديد اهم مشكلات البيئة التكنولوجية التي يجب ان تعي بها معلمة رياض الاطفال في ضوء العولمة، والتعرف على مدى الوعي لدى معلمة الروضة بتلك المشكلات.

وخرج البحث بجملة من الاستنتاجات أبرزها: وجود نسبة انخفاض في مستوى الوعي البيئي بمشكلات البيئة التكنولوجية (التلوث التكنولوجي الصناعي، التلوث التكنولوجي الاعلامي) لدى معلمات الروضة، وقد يمكن ارجاع هذه النتيجة الى صور ناتجة عن عدم المام معلمات رياض الاطفال بالاتجاهات التربوية الصحية المعاصرة المناسبة لتهيئة الظروف الصحية الملائمة لنمو الطفل في الواجهة المرغوب فيها.

   

المزيد من المواضيع

www.uodiyala.edu.iq/images/ajax/loading7

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (تدريسية من جامعة الملك عبدالعزيز السعودية تنشر بحثاً علمياً في مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية في اساسية ديالى) نشر أولاً على موقع (جامعة ديالى) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (تدريسية من جامعة الملك عبدالعزيز السعودية تنشر بحثاً علمياً في مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية في اساسية ديالى) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (جامعة ديالى).



واصل القراءة على جامعة ديالى


Sponsored Links