اخبار العراق الان

الغرفة القضائية في الفيفا تفتح اجراءات ضد القطري المهندي

الغرفة القضائية في الفيفا تفتح اجراءات ضد القطري المهندي
الغرفة القضائية في الفيفا تفتح اجراءات ضد القطري المهندي

2016-09-06 00:00:00 - المصدر: فرانس 24


زوريخ (سويسرا) (أ ف ب) - فتحت الغرفة القضائية في لجنة الاخلاق المستقلة في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الثلاثاء اجراءات قضائية ضد سعود المهندي نائب رئيس الاتحاد القطري، حسب ما اكد الفيفا في بيان له.

واوضح البيان ان غرفة التحقيق برئاسة الالماني هانز-يواكيم ايكرت "استندت في اجرائها الى التقرير النهائي المقدم من غرفة التحقيق".

واضاف "ان التحقيقات المتعلقة بالمهندي اجريت عبر دجيمباراي بورنغار، نائب رئيس غرفة التحقيق في لجنة الاخلاق، وان التقرير النهائي وصل الى الغرفة القضائية في 26 اغسطس (اب) 2016".

وتابع بيان الفيفا "بحسب الاجراءات الحالية، فقد ابلغ المهندي بالتقرير النهائي وانه دعي لتقديم اي ادلة".

واشار الى ان الغرفة القضائية "لن تنشر اي تفاصل اضافية في الوقت الحالي لاسباب مرتبطة بالحقوق الخاصة وافتراض البراءة حتى تثبت الادانة".

وكانت لجنة الاخلاق في الفيفا رفعت في 26 من الشهر الماضي توصية بايقاف المهندي لمدة سنتين ونصف السنة بسبب رفضه التعاون مع التحقيقات.

لكنه اكد بدوره انه قد تعاون بشكل كامل مع لجنة الاخلاق، معتبرا ان أي مراجعة عادلة "ستؤكد انه قدم كل اوجه التعاون بصدق ونزاهة".

ويشغل المهندي منصب نائب رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم، وهو مرشح ايضا لعضوية المجلس التنفيذي للفيفا عن قارة اسيا، بعد زيادة عدد اعضائه.

وتجري الانتخابات في الجمعية العمومية للفيفا بالعاصمة الهندية في 27 ايلول/سبتمبر المقبل.

ولم تكشف لجنة الاخلاق اي تفاصيل حول طلب ايقاف المهندي، لكنها اشارت الى ان الامر لا علاقة له بحصول قطر على استضافة مونديال 2022.

وجاء في بيان اللجنة في حينها "ان التحقيق مع المهندي يتعلق بعدم تعاونه بشكل صحيح وتقديمه المعلومات الصحيحة الى غرفة التحقيق".

وتابعت أن هذا الاجراء كان "في اطار تحقيق آخر لا علاقة له بمنح استضافة كأس العالم 2022".

وستتخذ غرفة التحقيق في اللجنة قرارا بشأن توصية المحققين فيها.