اخبار العراق الان

الصدريون يبدأون اضرابهم عن الطعام، واعفاء النساء منه في الاماكن العامة

الصدريون يبدأون اضرابهم عن الطعام، واعفاء النساء منه في الاماكن العامة
الصدريون يبدأون اضرابهم عن الطعام، واعفاء النساء منه في الاماكن العامة

2016-09-09 00:00:00 - المصدر: المربد


بدأ أتباع التيار الصدري اليوم الجمعة، إضرابهم عن الطعام الذي دعا له زعيم التيار مقتدى الصدر احتجاجاً على تفشي الفساد في مؤسسات الدولة.

ففي النجف بدأ المئات من الصدريين اضرابا عن الطعام لمدة ثلاث ايام وفيما طالبوا الحكومة المركزية بتلبية مطالبهم، كشفوا عن تخصيص 17 مسجدا و"ركنا" في مسجد الكوفة للاضراب.

وقال ممثل مكتب الشهيد الصدر في النجف احمد الحسيناوي في تصريحات صحفية تابعها المربد إن "المئات من انصار التيار الصدري في المحافظة اعلنوا اضرابهم عن الطعام لمدة ثلاثة أيام تلبية لدعوة زعيم التيار مقتدى الصدر"، مبينا أن "الاضراب بدأ بعد صلاة الجمعة مباشرة".

وأضاف أن "الاضراب يهدف الى الضغط على الحكومة في تنفيذ الإصلاح الشامل الذي دعا اليه الصدر"، مطالبا الحكومة المركزية "بتلبية مطالب المضربين عن الطعام، كاثبات لحرصها على الشعب ومصالحه العليا".

وكشف ممثل المكتب، أن "17 مسجد وحسينية قد خصصت للاضراب، بالاضافة الى ركن في مسجد الكوفة" مؤكدا أن "مئات المواطنين توافدوا مباشرة بعد صلاة الجمعة للمشاركة في الاضراب".

الى ذلك اعفى الصدر، اليوم الجمعة، النساء من "الاضراب" في المساجد والاماكن العامة، فيما اكد انهن مكلفات بالاضراب داخل المنازل او اماكن العمل كون العراق بحاجة الى جهودهن.

وقال الصدر ردا على سؤال من احدى أتباعه بشأن الاضراب عن الطعام وحصل المربد على نسخة منه "انتن مكلفات بالاضراب لكن ليس بالضرورة ان يكون في المساجد والاماكن العامة بل يمكن ان يكون داخل المنازل واماكن العمل فالعراق محتاج الى جهودكن".

وكان مكتب الشهيد الصدر في محافظة النجف أصدر في 7 ايلول 2016 ستة توجيهات بشأن تنظيم الإضراب عن الطعام الذي دعا إليه زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، فيما شدد على ضرورة توفير الاحتياجات الخاصة بـ"المضربين عن الطعام".

يذكر أن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر دعا في 2 من ايلول 2016 الموظفين الى الإضراب العام، يومي الأحد والاثنين، للضغط على الحكومة بتنفيذ الإصلاحات، وشدد على بقاء الموظفين أمام دوائرهم دون ممارسة أعمالهم باستثناء الأمور الطارئة والحسّاسة، فيما دعا المواطنين الى الإضراب عن الطعام في المساجد والكنائس، ابتداءً من الـ9 من شهر أيلول الحالي، ولمدة يومين.