اخبار العراق الان

أوجلان يعرض حلّاً للصراع مع أنقرة خلال 6 أشهر

أوجلان يعرض حلّاً للصراع مع أنقرة خلال 6 أشهر
أوجلان يعرض حلّاً للصراع مع أنقرة خلال 6 أشهر

2016-09-12 00:00:00 - المصدر: باسنيوز


شقيقه الذي زاره نقل عنه ذلك

 

عرض زعيم حزب العمال الكوردستاني PKK، عبدالله أوجلان، حلاً للصراع مع الدولة التركية، خلال ستة أشهر، وفق ما أعلن، اليوم الاثنين، شقيقه الاصغر، محمد أوجلان، الذ اكد أن شقيقه بـ"صحة جيدة" لكنه يُعاني من العزلة المفروضة عليه.

 

وبعد الزيارة التي قام بها محمد أوجلان، لجزيرة إمرالي حيث يقضي اوجلان حكماً بالسجن المؤبد، عقد مؤتمراً صحافياً، اليوم الإثنين، في مدينة آمد(دياربكر) بشمال كوردستان(جنوب شرق تركيا) تابعته(باسنيوز)، نقل عن شقيقه زعيم العمال الكوردستاني تأكيده أنه "جاهز للعمل على سلام بين حزبه والدولة التركية وإنهاء الأمر خلال ستة أشهر".

 

وقال عبدالله أوجلان: "لدينا مشروعنا، وإن كانت الدولة جاهزة لذلك يمكننا أن ننهي الأمر خلال ستة أشهر".

 

وأضاف: "نحن لم ننه عملية السلام، لا يمكن أن يكون الحل من طرف واحد، إن الدولة هي الطرف الأكبر، وبقدر ما أن الموضوع سياسي، ولكنه أيضاً حقوقي"، في إشارة إلى عملية السلام التي كانت جارية بين الجانبين منذ عام 2012، وانتهت في يوليو/ تموز، من العام الماضي .

 

وتابع: "إن كانت الدولة جاهزة لذلك، فليبعثوا لي برجلين، إن هذه القضية قضية كبيرة، ولكننا قادرون على حلها خلال ستة أشهر. هذه حرب عمياء، ولن ينتصر بها أحد، ونشعر بالأسى لمن يموت، ومن الممكن أن تستمر هذه الحرب ثمانين عاماً أخرى".

 

وعقب تصريحات أوجلان، أنهى خمسون شخصاً من أنصار حزبه PKK إضراباً عن الطعام، بدؤوه، منذ ثمانية أيام، بعدما منعت وزارة العدل، أي زيارات لأوجلان، وسط شائعات حول تدهور صحته .