اخبار العراق الان

ذوو غرقى في البصرة يناشدون بتوفير غواصين

ذوو غرقى في البصرة يناشدون بتوفير غواصين
ذوو غرقى في البصرة يناشدون بتوفير غواصين

2016-09-14 00:00:00 - المصدر: المربد


ناشد ذوو الغرقى الذين لقوا حتفهم يوم أمس في ناحية السيبة جنوب البصرة، الجهات المسؤولة بتخصيص غواصين لانتشال جثث أبنائهم.

وقال بعضهم في حديث لمراسل راديو المربد، ان الجهات المعنية يفترض بها أن تخصص غواصين لغرض تقديم المساعدة الأهالي المنكوبين، اثر غرق ابنائهم إثناء ممارسة السباحة في شط العرب موضحين إن عملية البحث عنهم تجرى حاليا بجهودهم الذاتية.

وأشاروا الى ان هذه الجهود أثمرت عن انتشال جثة شخص واحد، فيما تستمر جهود الأهالي للبحث عن باقي الجثتين المفقودتين.

من جانبه ذكر مدير ناحية السيبة احمد الربيعي، انه وفق المعلومات المتوفرة لدية فلا توجد هناك جهة رسمية تقدم خدمة الغوص والبحث عن الغرقى، للاتصال بها كباقي الخدمات كالإطفاء والإسعاف وغيرها.

وقال الربيعي لراديو المربد، إن عملية البحث تجري حالياً عن طريق الاستعانة ببعض الصيادين، وممن يمتلكون المعلومات عن حوض شط العرب والذي تم الاستعانة بهم من قبل ذوي الغرقى.  

وكانت ادارة ناحية السيبة جنوب البصرة، أفادت يوم أمس بان ثلاثة أشخاص لقوا مصرعهم غرقاً أثناء ممارستهم السباحة في مياه شط العرب، فيما أكد أن إدارة الناحية سبق وان حذرت المواطنين بعدم السباحة في هذه الأماكن.

ولقي أربعة أشخاص بينهم طفل مصرعهم غرقا السبت الماضي أثناء ممارستهم السباحة في نهر الفرات - قرب الجسر الانبوبي - في قضاء القرنة الواقع إلى الشمال من مركز مدينة البصرة، وذلك بعد محاولتهم إنقاذ طفل لقي مصرعه أيضا في الحادثة.

الى ذلك أصدرت الجهات الأمنية في البصرة وبالتنسيق مع مدير ناحية السيبة التابعة لقضاء أبي الخصيب والمجلس المحلي فيها، توجيهات بمنع السباحة من قبل المواطنين في مياه شط العرب وإلزام أصحاب الزوارق السياحية بعدم تحميل أشخاص أكثر من الطاقة الاستيعابية للزورق فضلا عن توفير نجادات السباحة لجميع الركاب تجنبا لحدوث حالات وفاة في حال غرق الزورق.