كلية الطب بجامعة ديالى تستضيف الاخصائي في الطب الكيمياوي الدكتور نبيل محيي عبد الحميد


كلية الطب بجامعة ديالى تستضيف الاخصائي في الطب الكيمياوي الدكتور نبيل محيي عبد الحميد

2016/09/18 | 14:00 - المصدر: جامعة ديالى

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

الكاتب:إعلام الجامعة18/9/2016 1:28 مساءَ

بحضور السيد رئيس جامعة ديالى الأستاذ الدكتور عباس فاضل الدليمي ومساعده العلمي الاستاذ الدكتور منتهى عذاب ذويب استضافت كلية الطب الاخصائي في الامراض السرطانية والعلاج الكيمياوي في جامعة كفر الشيخ بجمهورية مصر العربية الدكتور نبيل محيي عبد الحميد .

وتناولت المحاضرة التي القاها الدكتور عبد الحميد وحملت عنوان (المعادلة الصعبة في الخلية السرطانية ) اخر ما توصل اليه الطب في علاج مرض السرطان وكيفية انتشار هذا المرض في خلايا جسم الانسان.

كما قدم المحاضر احصائية لأهم انواع السرطان ومنها سرطان الرئة الذي يحصل بسبب ارتفاع نسبة التدخين الذي يعد من اخطر انواع السرطان .

وأشار المحاضر الى توقعات منظمة الصحة العالمية في زيادة نسبة المصابين في مرض السرطان على المستوى العالمي وخاصة في الدول النامية وتزايده بشكل كبير في هذه الدول مع تراجعه في الدول المتقدمة وذلك بسبب الوعي الصحي لهذه الدول .

ودعا المحاضر الى الاستفادة من تقنية النانو تكنلوجي والذي يمكن ان يحدث ثورة في مجال علاج السرطان ، فضلاً عن الاهتمام بالنباتات الطبية التي تساعد على محاصرة هذا المرض .

وفي ختام المحاضرة قدم المحاضر شكره وامتنانه الى رئاسة جامعة ديالى مؤكداً على ان الاهتمام بالبحوث العلمية الشخصية في مجال مكافحة السرطان يفتح آفاقاً جديدة لعلاج جديد .

وقد حضر المحاضرة عدد من عمداء الكليات ومجموعة من تدريسيي كلية الطب .

المزيد من المواضيع

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (كلية الطب بجامعة ديالى تستضيف الاخصائي في الطب الكيمياوي الدكتور نبيل محيي عبد الحميد) نشر أولاً على موقع (جامعة ديالى) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (كلية الطب بجامعة ديالى تستضيف الاخصائي في الطب الكيمياوي الدكتور نبيل محيي عبد الحميد) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (جامعة ديالى).



واصل القراءة على جامعة ديالى


Sponsored Links