الثلاثاء 16 كانون الثاني 2018 م (29 ربيع الثاني 1439 هـ)



تدريسيان في كلية التربية للعلوم الانسانية يصدران كتاباً بعنوان المنهج المدرسي

2016/09/19 | 11:00

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

الكاتب:إعلام الجامعة19/9/2016 10:35 صباحا

صدر للتدريسيين في كلية التربية للعلوم الانسانية الأستاذ الدكتور عبد الرزاق عبدالله زيدان والمدرس انوار فاروق شاكر كتاب بعنوان المنهج المدرسي .

سلط الكتاب الضوء على المنهج المدرسي الذي يمثل عموداً من اعمدة العملية التربوية وهي (المعلم – المتعلم – المنهج المدرسي ) باختلاف كل مادة دراسية او كل فرع من فروع المواد سواء كانت النظرية ام التطبيقية .

وقد حظي المنهج المدرسي باهتمام بالغ في الآونة الاخيرة وفي اوان العولمة الذي ذاع انتشارها حتى اصبح المنهج حاجة ماسة وملحة واصبح ضرورة لكي يكون وحدة متكاملة تجمع بين وجهي المادة الدراسية الشق النظري و العملي .

تضمن الكتاب عشرة فصول اشتمل الفصل الاول على معنى المنهج االمدرسي ومفهومه (القديم والحديث ) واسسه وخصائصه وتطرق الفصل الثاني الى تنظيمات ومداخل المنهج المدرسي , والفصل الثالث تكلم عن اسس بناء المنهج مثل الاسس الفلسفية والاجتماعية والنفسية وتناول الفصل الرابع عناصر المنهج المتمثلة بالأهداف والمحتوى والتقويم ، اما الفصل الخامس فقد تناول انواع المنهج مثل ( الواسع والمترابط والمندمج ) وفي الفصل السادس سلط الكاتبان الضوء على تقويم المنهج وإجراءاته اما الفصل السابع فقد تناول تحليل الكتاب المدرسي وتقويمه ثم تناول الفصل الثامن تقويم وتطوير المنهج وإجراءاته وفق الجودة الشاملة اما في الفصلين  التاسع والعاشر فقد تناول الكاتبان المنهج الدراسي والعولمة والنماذج العالمية لتطوير المنهج . 

 

 

   

المزيد من المواضيع

www.uodiyala.edu.iq/images/ajax/loading7
ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (تدريسيان في كلية التربية للعلوم الانسانية يصدران كتاباً بعنوان المنهج المدرسي) نشر أولاً على موقع (جامعة ديالى) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (تدريسيان في كلية التربية للعلوم الانسانية يصدران كتاباً بعنوان المنهج المدرسي) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (جامعة ديالى).









اخبار متفاعلة


l,s,um hguvhr

آخر الاخبار

⋙ مفوضية الانتخابات: عدد التحالفات الانتخابية المصادق عليها بلغ 27 تحالفا

⋙ مبيعات البنك المركزي من العملة الأجنبية ترتفع بنسبة 4.75 مليون دولار

⋙ مكاسب صناديق تحوط في العملات الإلكترونية تتجاوز 1100%

⋙ سوق الاوراق المالية يغلق جلسته على ارتفاع

⋙ الرئيس روحاني يؤكد علي ضرورة اجراء الحوار لتسوية الخلافات بين دول الجوار

بالفيديو والصور

⋙ أول مسلم يتولى منصب وزير في ولاية أمريكية (فيديو)

⋙ بالفيديو : ضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة والادوية التالفة شرق طوزخورماتو

⋙ بالصور-الكشف عن السيارة الكهربائية "جي إكس إي"..ثمنها 750 ألف دولار


الأكثر شيوعا

كركوك كردستان
العراق داعش
بغداد اربيل
العطلة لبنان
الحشد راوة