اخبار العراق الان

الخارجية التركية: معالجة جرحى من قوات البيشمركة بمستشفيات أنقرة

الخارجية التركية: معالجة جرحى من قوات البيشمركة بمستشفيات أنقرة
الخارجية التركية: معالجة جرحى من قوات البيشمركة بمستشفيات أنقرة

2016-09-25 00:00:00 - المصدر: باسنيوز


أصيبوا خلال القتال ضد داعش

 

 

أعلنت وزارة الخارجية التركية، اليوم الأحد، عن بدء تلقي 60 جريحًا من قوات البيشمركة الكوردية ، العلاج من إصابات تعرضوا لها خلال قتالهم ضد تنظيم داعش ، في المستشفيات الحكومية بالعاصمة التركية أنقرة.

 

وأوضحت الوزارة، في بيان لها اليوم،تابعته(باسنيوز) أن الخطوة "تأتي استجابة لنداء وجهته حكومة إقليم كوردستان ، في آب/ أغسطس الماضي، إلى البعثة الدبلوماسية التركية في أربيل، من أجل علاج المصابين بجروح بليغة من قوات الأمن، خلال القتال ضد تنظيم داعش، والذين لا تتوفر إمكانية معالجتهم في الإقليم".

 

وأشارت الوزارة الى أن "تركيا تتحمل كافة نفقات العلاج والتنقل للجرحى ومرافقيهم، الذين وصلوا إليها في وقت سابق، مؤكدة أنها تواصل التعاون على الصعيدين العسكري والإنساني مع اللاعبين الدوليين والإقليميين، في إطار الجهود المبذولة من أجل تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، من خلال مكافحة كافة أشكال الإرهاب".

 

وكانت حكومة اقليم كوردستان،قد اعلنت أمس الأول الجمعة،ارسال 62 من مقاتلي قوات البيشمركة، ممن أصيبوا في مواجهات مع تنظيم داعش ، عبر مطار أربيل الدولي إلى إلى تركيا لتلقي العلاج في مستشفياتها.

 

وقد حضر مراسم توديعهم من المطار، القنصل العام التركي في أربيل، محمد عاكف إينام، والمسؤول في وزارة البيشمركة، اللواء محسن محمد رشيد، إضافة إلى عدد من مسؤولي حكومة الإقليم.

 

وفي مؤتمر صحفي بمطار اربيل،حضره مراسل (باسنيوز) قال القنصل العام التركي في الاقليم ،ان قسما من مساعداتنا لاقليم كوردستان تشمل  قوات البيشمركة التي قامت بعمل جبار في الحرب ضد داعش.مضيفا نتمنى الشفاء لهؤلاء الجرحى والعودة الى الخدمة .

 

 

 

 

 

 

 

www.basnews.com/media/k2/galleries/300699/20160923_2_19228200_14419083