English | كوردى

بالصورة..مجلس عزاء لشمعون بيريز في مدينة دهوك بأقليم كوردستان


بالصورة..مجلس عزاء لشمعون بيريز في مدينة دهوك بأقليم كوردستان

2016/09/30 | 15:01

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-  

تعبيرا عن المواساة بوفاته وتقديرا لموقفه من القضية الكوردية،اقام شاب من مدينة دهوك (شمال غرب أقليم كوردستان) مجلس عزاء للرئيس الاسرائيلي السابق شمعون بيريز الذي توفي اول امس الاربعاء .

 

الصحفي والناشط المدني بيار زاويتايي ، الذي نظم مجلس العزاء،قال لـ(باسنيوز):"وفاء لصداقته للشعب الكوردي اقمنا مجلس عزاء للرئيس الاسرائيلي السابق شمعون بيريز يوم الاربعاء، في غالري دهوك ولمدة 3 ساعات " .

 

 وتابع بالقول" صحفيون ونشطاء المجتمع المدني في حدود محافظة دهوك حضروا المجلس " .

 

توفي الرئيس الإسرائيلي السابق شمعون بيريز، الأربعاء ، في تل أبيب، عن عمر يناهز 94 عاما، وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية  بأن بيريز قضى الساعات الأخيرة من حياته في مستشفى "شيبا تل هاشومير" برفقة أفراد عائلته، بعد الإعلان أمس الثلاثاء عن حدوث تدهور خطير في حالته الصحية.

 

وكان بيريز قد دعا الرئيس الامريكي باراك اوباما نهاية يونيو/ حزيران 2014 لدى لقائهما في البيت الابيض، بالاعتراف بدولة كوردية مستقلة، قائلا أن الكورد اليوم يبيعون النفط بشكل مستقل، وهو ما قد يعرضهم لعقوبات قانونية دولية،وان على الولايات دعمهم لاقامة دولتهم المستقلة .

 

كما كان قد اكد في مقابلة مع موقع المصدر الاسرائيلي،في سبتمبر/ايلول 2015 اعادت(باسنيوز)نشرها في وقته، بأن منطقة الشرق الأوسط يتفكّك بسبب الفقر، الجهل، والإمبريالية التي غادرت وبنتْ بناءً غير سليم.

موضحا ليس وفقا للعشائرية، ولا وفقا للتقاليد، ولا وفقا للأعراق، وإنما وفقا لراحة الإمبراطوريات .

 

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (بالصورة..مجلس عزاء لشمعون بيريز في مدينة دهوك بأقليم كوردستان) نشر أولاً على موقع (باسنيوز) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (بالصورة..مجلس عزاء لشمعون بيريز في مدينة دهوك بأقليم كوردستان) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (باسنيوز).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا