اخبار العراق الان

قضيب صغير: هل هي حالة صحية أم مجرد خيال؟

قضيب صغير: هل هي حالة صحية أم مجرد خيال؟
قضيب صغير: هل هي حالة صحية أم مجرد خيال؟

2016-10-09 00:00:00 - المصدر: الجمهورية نيوز


Sun, 09 Oct 2016 06:14:38

 

#الجمهورية_نيوز

يعتقد العديد من الرجال أن عضوهم التناسلي ليس مثيرًا بما فيه الكفاية، وهو عبارة عن مجرد قضيب صغير مقارنة مع غيرهم. نقدم لكم فيما يلي شرحًا حول متلازمة القضيب الصغير، وما هو علاجها:

 

مشكلة عدم الثقة في حجم القضيب هي في راسك فقط!

العديد من الرجال وفي بداية تجاربهم الجنسية الاولى قد تكون لديهم مخاوفهم الخاصة حول ما يمتلكون من اعضاء، وفيما اذا كانت  ضمن المواصفات المطلوبة ، ويبدا يتكون لديهم هاجس الخوف من عدم النجاح والوصول الى ما يرضي الشريك، او عدم اتمام الامر بشكل مثالي، وكما هو متوقع!

 

ولدى البعض، يستمر هذا الشعور الى ما قد يتسبب في ظهور مشاكل صحية واقعية، مثل: مشكلة العجز الجنسي، القذف المتاخر، القذف المبكر، الامتناع عن الاتصال الجنسي، الامتناع عن بناء علاقات حميمة وغيرها.

 

في البداية دعونا نخبركم بان اغل الرجال يميلون الى الحكم على حجم قضيبهم بشكل خاطئ وناقد، وربما ليس فقط حجم القضيب. وانما ينشغل العديد من الرجال في طولهم، ومبنى اجسامهم، ومظهر وجوههم، وكمية الشعر الموجودة على اجسامهم وغيرها.ان صمود هؤلاء الرجال في المنافسة التي وضعوها لانفسهم تؤدي الى ان كل ما منحتهم اياه الوراثة سيخضع لنقدهم المدمر. فنقدهم الذاتي والمعاييرالتي وضعوها لانفسهم، ستجعلهم يبذلون جهدا كبيرا من اجل تغيير الوضع الطبيعي، وذلك لكي يشعروا بانهم متساوين مع غيرهم وجذابين.

 

مشكلة القضيب الصغير، متى تكون حقيقة؟

فيما يلي سنتطرق الى موضوع يزعج العديد من الرجال، وهو حجم القضيب، وخوفهم من كونهم يمتلكون قضيب صغير مقارنة مع غيرهم، والى المفهوم من وراء ذلك بالنسبة للرجل والمراة التي على علاقة به.

 

اذ يعتقد العديد من الرجال ان حجم قضيبهم اصغر من المعدل، لكن في الواقع يكون قضيبهم ذا حجم متوسط. وهؤلاء الرجال يشخصون على انهم يعانون من متلازمة القضيب الصغير. فهم منشغلون في مقارنة حجم قضيبهم بحجم قضيب غيرهم. كما وانهم يميلون بشكل طبيعي الى المنافسة ومشاهدة الصور والافلام الاباحية. وعادة ما يميل هؤلاء الرجال الى منح اهمية مبالغ فيها لحجم القضيب كدليل على قدرتهم الجنسية ورجولتهم.

 

هنا سنساعدكم في الفصل بين متلازمة القضيب الصغير، وبين القضيب الصغير جدا - MICROPENIS  "صغر العضو التناسلي":

 

يتطرق التعريف العلمي للقضيب الذي لا يزيد طوله عن 2 سم عند الارتخاء وحتى 6 سم عند الانتصاب. وبمحيط لا يتعدى 7 سم. بالقضيب الصغيرMICROPENIS. وتشير الاحصائيات الى ان نحو 0.6% من السكان يعانون من هذه المتلازمة، ويمكن تشخيصها عند الولادة ايضا.

 

احد العوامل التي تؤدي الى تطور هذه الحالة هو خلل في جهاز الهورمونات والكروموسومات اثناء الحمل. يمكن علاج هذه المشكلة من قبل طبيب مختص في الغدد الصماء.

 

يتم تحديد حجم القضيب وراثيا، اذ يولد الذكر مع مجموعة من المعطيات ومن بينها ايضا حجم القضيب الذي ينمو ويتطور في سن 10-14، بحيث تبدا الخصيتين في هذا الجيل بالنمو، وينمو شعر العانة، فيكبر القضيب ويتطور من حيث طوله ومحيطه فيما بعد. في بداية مرحلة البلوغ، يمكن ان يصل طول القضيب الى 4.5-9 سم، وقد يتراوح في نهاية هذه المرحلة ما بين 9-15 سم. وبموجب ذلك، من المفضل لدى الشباب الانتظار ما بين سنة الى سنتين بعد توقفهم عن الطول، ذلك كي يستطيعوا تحديد حجم القضيب النهائي.

 

وحول ما يتعلق بحجم القضيب، يمكن تقسيم الرجال الى مجموعتين تقريبا:

 

الرجال الذين يملكون قضيبا قصيرا، سمينا ومرنا في حالة الارتخاء. لدى هذه المجموعة، يكبر حجم القضيب كثيرا عند الانتصاب.

 الرجال الذين يملكون قضيبا طويلا ومثيرا للانطباع عند الارتخاء، ويكاد لا يتغير شكله عند الانتصاب، الا انه يصبح صلبا ومقوسا. تجدر الاشارة في هذه المرحلة الى ان معظم الرجال قلقون ومنشغلون في حجم عضوهم التناسلي في حالة الارتخاء.

الان، دعونا نواصل تقديم الشرح حول عوامل التفكير الخاطئ لدى الرجال، حول الدراسات عن طول القضيب، وحتى عن العلاجات لتطويل القضيب: 

لو قمنا بالتفكير المعمق في العوامل الممكنة التي تجعل الرجال ينشغلون اكثر من اللزوم في حجم القضيب، سنكتشف حقائق مهمة.

 

حجم القضيب هو ذو اهمية في حالة الانتصاب، الا ان الانشغال في حجم القضيب في حالة الارتخاء يمكن ان يساعدنا في الافتراض ان مصدر هذا الانشغال - في المنافسة بين الرجال - هو في حجم القضيب، وليس بالضرورة من منطلق التفكير في اهمية حجم القضيب في اشباع المراة.

 

وهناك عدة عوامل قد تؤثر على المفهوم الخاطئ لدى الرجل بشان قضيبه. من بين هذه العوامل: عدم قدرته على تقدير الحجم المتوسط للقضيب، اذ ينظر الرجل الى قضيبه ويتفحصه من الاعلى، فالسمنة الزائدة والشعر الزائد قد يمنحون القضيب مظهرا مغلوطا وكانه يبدو صغيرا. فمثلا لدى الرجال الذين يعانون من السمنة، تتواجد لديهم طبقة من الدهون في منطقة اسفل البطن، فيبدو القضيب في حالة الارتخاء وكانه مختف. وتخفيف الوزن وتقليل الشعر في هذه الحالة قد يوفر حلا كافيا لتلك المشاكل.

 

لاولئك الذين تهمهم الاحصائيات، صدقوا او لا تصدقوا، تظهر الدراسات معطيات وارقام مختلفة بشان طول وسمك القضيب.اليكم اشهرها:

يمكن ان يتراوح طول القضيب في حالة الارتخاء ما بين 5-10 سم- لا تنسوا ان حجم القضيب في حالة الارتخاء هو ليس دليلا على حجمه في حالة الانتصاب!

لقد اكتشف ماسترز وجونسون (1966) من خلال الدراسات ان طول القضيب في حالة الانتصاب يتراوح ما بين 12.5 وحتى 17.5 سم وان طول القضيب المتوسط في حالة الانتصاب هو 12.9 سم. كما واشاروا الى ان حجم القضيب لدى الرجال ذوي العضو التناسلي الصغير يكبر اكثر بكثير عند الانتصاب.

اكتشفت مجموعة باحثين، والتي اجرت تحليلا لنتائج 12 دراسة اختبرت احجام القضيب لاكثر من 11,000 رجل، ان الحجم الطبيعي للقضيب في حالة الانتصاب يتراوح ما بين 14-16 سم، وان المقاس لطول القضيب في حالة الانتصاب يتراوح ما بين 12-13 سم. كما واشارت نتائج الدراسة الى نتيجة مهمة، وهي ان اختلافات العرق لا تؤثر على حجم القضيب.

اظهرت دراسة اخرى اجريت في اوساط 50,000 رجل وامراة متبايني الجنس، انه في حين ان 85% من النساء ابدين الاكتفاء من حجم قضيب شريكهن، الا ان 55% فقط من الرجال كانوا راضين عن حجم عضوهم التناسلي.

 تشير الدراسات المختلفة الى ان معظم النساء يفضلن القضيب السميك على القضيب الطويل. التفسير لذلك هو ان القضيب السميك يؤدي الى تهييج البظر، بينما يصل القضيب الطويل بعيدا لكن الى منطقة اقل تهييجا.

ما هي الاجراءات والعلاجات المتخصصة في تكبير القضيب؟

ان توق بعض الرجال لامتلاك قضيب كبير ومثير للانطباع ادى الى تطور مجال تكبير القضيب. وهناك عدة تقنيات تضمن تكبير القضيب لكنها لا توفر النتائج المرغوب فيها.

 

اجهزة تفريغ الهواء (vacum)، وظيفتها علاج العجز الجنسي، الا انها تعمل على تكبير القضيب مؤقتا.

التمارين والمساجات، هذه الامور لا تقدم الحلول اذ لا توجد عضلات في القضيب.

عمليات جراحية لتكبير القضيب: توفر العملية امكانية تكبير القضيب ما بين 0.5-1.6 سم. اذ يقوم الجراح بقص الرباط الذي يحافظ على القضيب في وضعيته العادية، وبهذا يمكن القضيب من النزول. بعد اجراء العملية، يقومون باستخدام جهاز الشد او الوزن لبضعة اشهر للحفاظ على التكبير ثابتا. يجب الاخذ بالاعتبار ان العملية الجراحية قد تترك ندبات في نسيج الجلد، وانه عند الانتصاب سيكون القضيب موجها الى الاسفل وان قاعدة القضيب ستكون غزيرة الشعر.

هناك تقنية جراحية اخرى متوفرة منذ الثمانينيات وهي عملية تجميلية لتسميك او تضييق القضيب. تتيح هذه العملية امكانية تكبير محيط وطول القضيب بواسطة زراعة خلايا دهنية ماخوذة من الجسم الى داخل القضيب. لهذه التقنية قيود كثيرة اذ ان راس القضيب - (الحشفة) لا يمكن تكبيره فيبدو مظهره غريبا بعض الشيء. في كل الحالات التي تفكرون فيها باستخدام احدى التقنيات، يتوجب عليكم استشارة طبيب مختص في المسالك البولية ذي خبرة كبيرة في هذا المجال.

واخيرا، للرجال الذين ينظرون الى قضيبهم ويشعرون بالخيبة، القوا نظرة جانبية الى قضيبكم عبر المراة، وليس من الاعلى. تذكروا ان انشغالكم في حجم القضيب يقلل قدرتكم على ان تكونوا عشاق جيدين، وليس العكس. وتذكروا ان معظم النساء يحكمن على شركائهن بواسطة العطاء والحب والحنان المقدم لهن، وليس عن طريق شريط قياس.