اخبار العراق الان

صحف مصرية: جدل واسع بعد معاملة ملك البحرين كمصري وتمليكه 3 عقارات بشرم الشيخ.. ا

صحف مصرية: جدل واسع بعد معاملة ملك البحرين كمصري وتمليكه 3 عقارات بشرم الشيخ.. ا
صحف مصرية: جدل واسع بعد معاملة ملك البحرين كمصري وتمليكه 3 عقارات بشرم الشيخ.. ا

2016-10-10 00:00:00 - المصدر: راي اليوم


القاهرة- “رأي اليوم” – محمود القيعي:

تصدّر احتفال مصر بمرور 150 عاما على الحياة النيابية “مانشيتات” وعناوين صحف الاثنين، وسارع رؤساء التحرير الى إبراز كلمة السيسي التي تطلع فيها الى اتخاذ البرلمان المصري القرارات الصعبة، وهي القرارات التي تؤرق المواطن البسيط بالليل، وتقلقه بالنهار، والى التفاصيل : البداية من ” الشروق ” التي كتبت في “مانشيتها الرئيسي” بالبنط الأحمر “السيسي : أثق في قدرة البرلمان على اتخاذ القرارات الصعبة

وكتبت “الأخبار المسائي” في “مانشيتها”: “السيسي: النواب قادر على اتخاذ القرارات الصعبة لتحقيق التنمية ” .

“الأخبار” كتبت في “مانشيتها”: “السيسي: أثق في قدرة مجلس النواب على تحقيق طموحات المصريين ” .

ملك البحرين

ومن الرؤساء، الى الملوك، حيث أبرزت الصحف القرار الجمهوري الذي أصدره السيسي بمعاملة ملك البحرين كمصري، فكتبت “الشروق” في صفحتها الأولى بالبنط الأحمر “معاملة ملك البحرين كمصري لتملكه 3 عقارات في شرم الشيخ ” .

القرار الجمهوري الذي أصدره السيسي أثار جدلا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي ( الاعلام البديل ) حيث تساءل نشطاء ساخرين :

هو مين دلوقتي اللي بيملك أجانب لأرض سيناء؟ ” .

وقال آخرون: بلد تباع بالجملة والتقسيط .

قيادي شيعي: نعم أدعو للتشيع

ومن الشبكات، الى الحوارات، وحوار “فيتو” مع د. أحمد راسم النفيس القيادي الشيعي، حيث اعترف بأنه يدعو للتشيع بالحسنى، ولا يملك سلاحا، ولا يكره أحدا على شيء .

وقال النفيس إنه تلقى تهديدات بالاغتيال .

الجالية الاسلامية في مصر

ومن الحوارات، الى تقرير كتبه الدكتور حلمي القاعود في موقع ” الشعب” بعنوان ” الجالية الاسلامية في مصر” والذي ذهب فيه الى أن

المسلمين في مصر لا حقوق لهم يُقتلون ويُعتقلون ويُطاردون وتُصادر أموالهم عن طريق السادة الوكلاء، يُمنعون من التعبير عن شعائرهم ومشاعرهم الإسلامية تحت لافتة مقاومة الإرهاب والتطرف والتشدد! مشيرا الى أن المسلمين لم يصلوا في مصر إلى مستوى الجالية التي لها حقوق . إنهم أقل من الجاليات .

وتابع القاعود:

” هبّ الشيوعيون والليبراليون والطائفيون من خدام البيادة لشيطنة المدرسة ومديرها وتجريم صلاة الجماعة في المدرسة .. صحف الانقلاب ومواقعه، مواقع النصارى والمتنصّرين، فضائيات رجال الأعمال الموالين للانقلاب، كلها اهتمت بصلاة الجماعة واستنكرت أن يضيّع مدير المدرسة وقت التعليم لحساب الصلاة مع أن الصلاة كانت في الفسحة اليومية التي تكون عادة مع صلاة الظهر!.

خدام البيادة يعتقدون أن الجالية الإسلامية في مصر لا يحق لها أن تصلي الظهر في المدرسة . هل رأيت الذين استقبلوا قائد الانقلاب في الأمم المتحدة وهم الشعب الأصلي الذي يصلي في الكنائس وليس المساجد؟ أما سمعتم أن برلمان الدم قد شرع الأبواب على مصاريعها لبناء الكنائس في كل مكان وبالتليفون كما قال أحد الكهنة؟ اما عرفتم أن كل من يعبر

عن إسلامه صار إخوانيا أي إرهابيا كما يقول قانون العسكر ؟ القوم لا يعنيهم انهيار التعليم ولكن تزعجهم صلاة الجماعة في المدرسة !.” .

وتابع :

” الأستاذ أحمد عبد التواب وهو شيوعي ذو لحية أقام مناحة بسبب صلاة الجماعة في المدرسة الخاصة بالفيوم، وترك مشكلات مصر الحادة من هجرة تؤدي إلى غرق المئات، واختفاء السلع، وارتفاع الدولار، وتفاقم الديون، وتوقف المصانع، وضياع مياه النيل بسبب سد النهضة، وتدهور التعليم العام والجامعي، وفشل الإدارة الانقلابية الذريع في كل المجالات، والإعدامات الميدانية، وفقدان الأمن، وانتشار جرائم السرقة والنصب والاحتيال، وانشغل بصلاة الجماعة التي يقوم بها طلاب الجالية الإسلامية في مصر الإسلامية سابقا!.

الأستاذ يوسف الحسيني الشيوعي سليل الأسرة الشيوعية التي هي ابنة مخلصة لرائد التنظيمات الشيوعية في مصر – أعني الخائن اليهودي هنري كورييل – انزعج، وخصص برنامجه التلفزيوني ليصبّ غضبه على المدرسة الخاصة ومديرها؛ لأن صلاة الجماعة أقيمت في باحتها، وتجاهل الأخ يوسف مشكلات البلد وهي كثيرة وخطيرة، وانشغل بالخطر الأعظم الذي يقلق الشيوعيين وهنري كورييل والحكم العسكري ؛ وهو صلاة الجماعة ! يا حسرة على العباد !.” .

” الأستاذ وائل الإبراشي خصص أيضا برنامجه الشهير ليستطلعالآراء حول صلاة الجماعة، وتبارى المتهمون بالدفاع عن جريمتهم الكبرى وهي الصلاة في باحة المدرسة، وأقسموا على كل المقدسات أنهمليسوا إخوانا ولا متطرفين ولا يؤيدون داعش، وأنهم مسالمون، ويعدون أنفسهم من الجالية الإسلامية المستباحة في مصر ويحترمون القانون والدستور، وهناك شاهد يؤكد ذلك كان يصلي بجوار مديرالمدرسة بدرجة عميد شرطة .. وأعلنوا أخيرا أن الجالية الإسلامية في مصر ستأخذ بنصيحة الشاعر المصري ابن البواب : يهود هذا الزمان قد بلغوا غاية آمالهم وقد ملكوا العز فيهم والمال عندهم ومنهم المستشار والملكُ

ياأهل مصرلقد نصحت لكم تهوَّدوا،قد تهوَّدَ الفلكُ!” ( تهودوا = تنصروا )

واختتم متسائلا :

” ما رأي من ينكر وجود حرب على الإسلام في مصر ؟” .

تكريم السيسي للبشير

ومن القاعود، الى عصام عمران رئيس تحرير ” حريتي ” ومقاله ” رسالة الرئيس في ذكرى النصر : مصر والسودان وطن واحد وشعب واحد ” والذي خلص فيه الى أن تكريم السيسي للبشير يمثل خير دليل على متانة وقوة العلاقات المصرية – السودانية سواء على المستوى الشعبي أو الرسمي رغم محاولات البعض في الداخل والخارج النيل من هذه العلاقات وتصدير صورة خاطئة لمواطني البلدين بأن هناك خلافا بينهما خاصة بعد أزمة سد النهضة .

صافيناز وقبلة أبو الهول

ونختم بالراقصة صافيناز، حيث نشرت ” حريتي ” تقريرا مصورا عنها بعنوان ” صافيناز تروج للسياحة المصرية على طريقتها الخاصة ” جاء فيه أنها ذهبت الى ” الأهرامات ” و ” البحر الأحمر ” وأصرت على التقاط الصور التذكارية خاصة مع أبو الهول، حيث قامت بتقبيله .