معركة الموصل - زيباري يكشف مكان أبوبكر البغدادي

2016/10/19 | 22:39

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- كشف وزير المالية السابق القيادي في حزب الديمقراطي الكوردستاني، هوشيار زيباري، إنه وفقا لتقارير مخابراتية (جديرة بالثقة) فإن زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي وخبير المتفجرات فوزي علي ما زالا داخل مدينة الموصل.

وذكر زيباري في تصريحات صحفية نقلتها رويترز، إن "العمليات الأولى لتحرير مدينة الموصل قد نجحت بفضل التعاون الوثيق بين الحكومة العراقية ومقاتلي البيشمركة مما سمح بخروج عناصر التنظيم من تسع أو 10 قرى شرقي الموصل".

واوضح زيباري، ان "داعش مشوش ويتوقع الهجوم عليه من الشرق أو الغرب أو الشمال"، مشيرا الى ان القوات المهاجمة دخلت يوم الثلاثاء مرحلة جديدة، وذكر "لن يكون الهجوم مثيرا على مدينة الموصل ذاتها بل سيكون حذرا للغاية، إنها عملية تنطوي على مخاطرة كبيرة لكل الأطراف".

وكشف زيباري إنه "وفقا لتقارير مخابراتية (جديرة بالثقة) فإن زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي وخبير المتفجرات فوزي علي ما زالا داخل المدينة".

ومعركة استعادة الموصل بدأت في الساعات الأولى من فجر الإثنين بعد أن أعلنها رسميا القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي، فيما أكد رئيس إقليم كوردستان استعادة 200 كلم من الأراضي من سيطرة داعش خلال 24 ساعة خلال معارك استعادة الموصل ضد داعش، إلى جانب استعادة عدد من القرى ضمن قواطع الموصل.

يذكر ان تنظيم داعش سيطر على مدينة الموصل في 10 حزيران 2014 و لغاية الان.










اخبار متفاعلة


آخر الاخبار

◄ اجتماع نيابي مع وزارة الخارجية حول موضوع خور عبدالله

◄ بالوثيقة: الداخلية تقرر منع الافطار العلني “منعاً باتاً” وتهدد المخالفين

◄ الموصل.. مقتل 23 داعشياً في قصف جوي واشتباكات

◄ تظاهرة "نسوية" أمام السفارة البحرينية في بغداد

◄ ارتفاع اسعار الذهب بعد تصريحات المركزي الامريكي

بالفيديو والصور
◄ بالفيديو. اختراع مصري.. وداعاً للناموس والذباب في فصل الصيف

◄ كربلاء :منطقة الچاير التي بعد مئات الامتار عن مبنى الحكومة المحلية(فيديو)

◄ بالصور.. الزاملي يلتقي بقيادة حرس الحدود في الانبار


الأكثر شيوعا

الموصل بغداد
داعش العراق
كركوك كردستان
سنجار البصرة
الحويجة تلعفر