الجمعة 19 كانون الثاني 2018 م (2 جمادى الأولى 1439 هـ)



ادارة بغداد تعلن الانتهاء من تصاميم القطار المعلق وترجح تنفيذه عن طريق الاستثمار

2016/10/19 | 22:50

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

ادارة بغداد تعلن الانتهاء من تصاميم القطار المعلق وترجح تنفيذه عن طريق الاستثمار

المدى برس/ بغداد

أعلن محافظ بغداد، اليوم الأربعاء، عن انتهاء تصاميم مشروع "قطار بغداد المعلق"، وفي حين رجح أن يتم تنفيذه على مراحل عن طريق الاستثمار أو الدفع بالآجل، بين أن مرحلته الأولى تمتد على مسافة 22 كم ونصف، لنقل 30 ألف راكب بالساعة، من خلال 14 محطة.

وذكر علي محسن التميمي، خلال مؤتمر صحفي عقده بديوان المحافظة، بحضور عدد من أعضاء مجلس محافظة بغداد، بحسب بيان لمكتبه الإعلامي، تسلمت (المدى برس) نسخة منه، إن "التصاميم الخاصة بمشروع قطار بغداد المعلق انتهت بعد ثلاث سنوات من العمل تخللتها الكثير من المشاكل"، مشيراً إلى أن "النفس الطويل للحكومة المحلية في بغداد مع الشركة المنفذة أسهم بإكمال الجزء الأكبر والأهم من المشروع".

واوضح التميمي، أن هناك "أربع طرق للعمل بالمشروع إذ إما أن ينفذ عن طريق الاستثمار أو بالدفع بالآجل أو شراكة بين القطاعين الخاص والعام أو عن طريق تمويل من الحكومة الاتحادية"، مستبعداً أن "تقوم الحكومة بتمويل المشروع بسبب الأزمة المالية وانخفاض أسعار النفط، ما يوجب التوجه نحو الاستثمار أو الدفع بالآجل".

وأوضح المحافظ، أن "شركة الستوم الفرنسية المتخصصة بالقطارات الكهربائية، التي تولت إنجاز التصاميم، سبق أن نفذت العديد من المشاريع المماثلة في الوطن العربي أو الشرق الأوسط"، لافتاً إلى أن "تنغيذ المشروع سيكون على مراحل أولها على مسافة 22 كم ونصف، لنقل 30 ألف راكب بالساعة، من خلال 14 محطة يمكن زيادتها في المرحلة الثانية".

وتابع التميمي، أن "تصميم المشروع سيمزج بين الفن الإسلامي والمعاصر حيث يؤما أن يسهم بالقضاء على الزحام المروري لاسيما أن القطار سيمر عبر الجامعات والمدارس ومناطق عديدة في العاصمة".

 

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (ادارة بغداد تعلن الانتهاء من تصاميم القطار المعلق وترجح تنفيذه عن طريق الاستثمار) نشر أولاً على موقع (المدى برس) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (ادارة بغداد تعلن الانتهاء من تصاميم القطار المعلق وترجح تنفيذه عن طريق الاستثمار) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (المدى برس).











اخبار متفاعلة


l,s,um hguvhr

آخر الاخبار

⋙ بالصور.. انفلونزا الطيور تلتهم اكثر من 130 الف دجاجة في هبهب

⋙ الدولار يتراجع مع مخاوف إغلاق الحكومة الأمريكية

⋙ النرويج تبدي الرغبة بالمشاركة بمؤتمر الكويت لأعمار العراق

⋙ أوروبا راضية عن سرعة شركات التواصل الاجتماعي في حذف خطاب الكراهية

⋙ بالصور .. لاول مرة في العراق آلة تختصر الزمن

بالفيديو والصور

⋙ بالفيديو، النائب عدنان الأسدي : النواب السنة يطالبون بتاجيل الإنتخابات لسنة قادمة كي يحتفظوا بمقاعدهم النيابية لا أكثر

⋙ بالفيديو... أهداف مباراة ريال مدريد وليغانيس في كأس إسبانيا

⋙ بالصور.. انفلونزا الطيور تلتهم اكثر من 130 الف دجاجة في هبهب


الأكثر شيوعا

كركوك كردستان
العراق داعش
بغداد اربيل
العطلة لبنان
الحشد راوة