الجمعة 19 كانون الثاني 2018 م (2 جمادى الأولى 1439 هـ)



التجارة تضبط أكثر من 500 مخالفة للوكلاء والمطاحن

2016/10/19 | 23:25

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

Wed, 19 Oct 2016 20:06:01

#الجمهورية_نيوز

كشفت دائرة الرقابة التجارية والمالية في وزارة التجارة، الأربعاء، عن ضبط 509 مخالفة للوكلاء والمطاحن خلال الفصل الثالث من 2016، مبينة أن المخالفات تم ضبطها للوكلاء والمطاحن تمثلت باستيفاء مبالغ أكثر من المقرر.

وذكر مدير عام الدائرة حسن محمد جاسم في بيان حصلت "الجمهورية نيوز" نسخة منه، إن "الدائرة ضبطت 509 مخالفة للوكلاء والمطاحن خلال الفصل الثالث من 2016، منها 389 مخالفة لوكلاء التموين، و120 مخالفة لعدد من المطاحن الحكومية والأهلية وذلك خلال الفصل الثالث من عام 2016".

واوضح جاسم، أن "المخالفات التي تم ضبطها للوكلاء والمطاحن تمثلت باستيفاء مبالغ أكثر من المقرر وإدارة الوكالة بدون إنابة وعدم وجود لوحة دلالة وعدم وجود سجل للعائلات وعدم نظافة محل الوكيل أما مخالفات المطاحن فكانت بسبب عطل جهاز الترطيب وعدم نظافة السرداب وتناثر الحنطة الخام ونقص في الأوزان وعدم تجهيز الطحين حسب الأسبقية وارتفاع نسبة الرطوبة والرماد ووجود إصابة حشرية حيث تم مخاطبة الجهات المسؤولة واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقها".

وأشار جاسم الى أن "الفرق الرقابية في الدائرة كثفت جولاتها الميدانية التدقيقية خلال هذه الفترة حيث حققت خلالها 804 زيارة لوكلاء الغذائية والطحين و351 زيارة للمطاحن الأهلية والحكومية و278 زيارة لمركز تموين و114 زيارة لسوق محلية، فضلا عن 46 زيارة للأسواق المركزية".

وتقدر كميات مفردات البطاقة التموينية الواجب توفرها سنوياً تتوزع بواقع أربع ملايين و400 ألف طن من الحنطة ونحو مليون طن رز و800 ألف طن من السكر و500 ألف طن من مادة حليب الأطفال و600 ألف طن من مادة زيت الطعام.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (التجارة تضبط أكثر من 500 مخالفة للوكلاء والمطاحن) نشر أولاً على موقع (الجمهورية نيوز) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (التجارة تضبط أكثر من 500 مخالفة للوكلاء والمطاحن) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (الجمهورية نيوز).











اخبار متفاعلة


l,s,um hguvhr

آخر الاخبار

⋙ بالصور.. انفلونزا الطيور تلتهم اكثر من 130 الف دجاجة في هبهب

⋙ الدولار يتراجع مع مخاوف إغلاق الحكومة الأمريكية

⋙ النرويج تبدي الرغبة بالمشاركة بمؤتمر الكويت لأعمار العراق

⋙ أوروبا راضية عن سرعة شركات التواصل الاجتماعي في حذف خطاب الكراهية

⋙ بالصور .. لاول مرة في العراق آلة تختصر الزمن

بالفيديو والصور

⋙ بالفيديو، النائب عدنان الأسدي : النواب السنة يطالبون بتاجيل الإنتخابات لسنة قادمة كي يحتفظوا بمقاعدهم النيابية لا أكثر

⋙ بالفيديو... أهداف مباراة ريال مدريد وليغانيس في كأس إسبانيا

⋙ بالصور.. انفلونزا الطيور تلتهم اكثر من 130 الف دجاجة في هبهب


الأكثر شيوعا

كركوك كردستان
العراق داعش
بغداد اربيل
العطلة لبنان
الحشد راوة