الجمعة 19 كانون الثاني 2018 م (2 جمادى الأولى 1439 هـ)



السفير الفرنسي: المرجعية  الشيعية حفظت أمن وكرامة العراق

2016/10/20 | 00:35

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

Wed, 19 Oct 2016 21:02:01

#الجمهورية_نيوز

أشاد السفير الفرنسي لدى بغداد مارك باريتي، بدور المرجعية الدينية العليا، في حفظ أمن وكرامة العراق بمواجهة الارهاب.

وجاء كلام باريتي خلال استقباله بمقر السفارة بغداد وفداً من مركز الإعلام الدولي التابع للعتبة الحسينية اليوم الاربعاء لبحث جملة من القضايا التي تخص التعاون الإعلامي والثقافي مع فرنسا.

ونقل الموقع الرسمي للمركز عن مسؤول علاقات العتبة، فاضل أبو دكة، القول: "العتبة الحسينية تعمل جاهدة لإقامة علاقات متينة مع دول وشعوب العالم ومد جسور التعاون في المجال الإعلامي والثقافي والتجاري".

من جهته اشاد السفير الفرنسي بحسب بيان العتبة الحسينية "بدور المرجعية العليا للدفاع عن القيم الانسانية العالمية والتشجيع على التبادل الثقافي والعلمي والتعايش السلمي بين الناس والمكونات".

وأكد باريتي لوفد العتبة، أن "للمرجعية العليا في النجف والعتبات الدينية دورا كبيرا في حفظ امن وكرامة وارض العراق من خلال اهدافها الانسانية ووقفتها ضد ارهاب داعش الذي حاول زعزعة امن واستقرار العراق".

وأشار السفير الفرنسي إلى "ان دولة فرنسا تؤيد استقلالية وسيادة ووحدة العراق وهي مستعدة لدعم العراق سياسيا وعسكريا وثقافيا".

وذكر باريتي إن "سفارتنا بدورها ستعمل على تقديم التعاون وتسهيل العقبات امام اي مشروع تقدمه العتبة الحسينية من اجل نشر الثقافة والسلام".

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (السفير الفرنسي: المرجعية الشيعية حفظت أمن وكرامة العراق) نشر أولاً على موقع (الجمهورية نيوز) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (السفير الفرنسي: المرجعية الشيعية حفظت أمن وكرامة العراق) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (الجمهورية نيوز).











اخبار متفاعلة


l,s,um hguvhr

آخر الاخبار

⋙ بالصور .. لاول مرة في العراق آلة تختصر الزمن

⋙ القبض على داعشيين اثنين حاولا التسلل الى قضاء امرلي

⋙ الحلبوسي يؤكد استعداد محافظة الانبار لإجراء الانتخابات في 12 أيار

⋙ يار الله وقيادات امنية تلتقي بممثل المرجع السيستاني بكربلاء

⋙ النزاهة تكشف عن إعادة ملكية عقارات تقدر بـ43 مليار في كربلاء

بالفيديو والصور

⋙ بالفيديو، النائب عدنان الأسدي : النواب السنة يطالبون بتاجيل الإنتخابات لسنة قادمة كي يحتفظوا بمقاعدهم النيابية لا أكثر

⋙ بالفيديو... أهداف مباراة ريال مدريد وليغانيس في كأس إسبانيا

⋙ بالصور .. لاول مرة في العراق آلة تختصر الزمن


الأكثر شيوعا

كركوك كردستان
العراق داعش
بغداد اربيل
العطلة لبنان
الحشد راوة