الجمعة 19 كانون الثاني 2018 م (2 جمادى الأولى 1439 هـ)



الجبوري: نينوى بعد التحرير ستكون أكثر التصاقا بالعراق الموحد

2016/10/20 | 01:00

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- قال رئيس البرلمان سليم الجبوري خلال مقابلة مع برنامج "ساعة حرة" الأربعاء إن محافظة نينوى ستكون بعد تحريرها أكثر التصاقا بالعراق الموحد، مشيرا إلى وجود عدة سيناريوهات بشأن مستقبلها لكن الأرسخ، في رأيه، هي أنها ستكون مثل باقي المحافظات.

ولم ينكر الجبوري احتمال وجود صراع سني-سني على مراكز النفوذ في المنطقة بعد تحريرها، موضحا أن من سيكون لديه النفوذ هو من يقدم مشروعا واضحا لتخليص المنطقة من الإرهاب والنهوض بها، حسب تعبيره.

وحول مشاركة الحشد الشعبي في تحرير الموصل، قال رئيس البرلمان إن تأكيد الحشد عدم دخوله إلى مركز الموصل خلال العمليات العسكرية التي يشارك فيها ناتج عن إحساسه بالمسؤولية، مشيدا بدوره المساند في المعركة.

وشدد الجبوري على أنه لا يجب أن تكون معركة تحرير الموصل "ساحة لبعض الدول لتصفية صراعاتها مع دول أخرى"، موضحا أن الغاية الأسمى في هذه المعركة هي طرد تنظيم الدولة الإسلامية داعش.

شاهد بالفيديو مقابلة الجبوري:

المصدر: قناة "الحرة"

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (الجبوري: نينوى بعد التحرير ستكون أكثر التصاقا بالعراق الموحد) نشر أولاً على موقع (راديو سوا) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (الجبوري: نينوى بعد التحرير ستكون أكثر التصاقا بالعراق الموحد) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (راديو سوا).











اخبار متفاعلة


l,s,um hguvhr

آخر الاخبار

⋙ بالصور.. انفلونزا الطيور تلتهم اكثر من 130 الف دجاجة في هبهب

⋙ الدولار يتراجع مع مخاوف إغلاق الحكومة الأمريكية

⋙ النرويج تبدي الرغبة بالمشاركة بمؤتمر الكويت لأعمار العراق

⋙ أوروبا راضية عن سرعة شركات التواصل الاجتماعي في حذف خطاب الكراهية

⋙ بالصور .. لاول مرة في العراق آلة تختصر الزمن

بالفيديو والصور

⋙ بالفيديو، النائب عدنان الأسدي : النواب السنة يطالبون بتاجيل الإنتخابات لسنة قادمة كي يحتفظوا بمقاعدهم النيابية لا أكثر

⋙ بالفيديو... أهداف مباراة ريال مدريد وليغانيس في كأس إسبانيا

⋙ بالصور.. انفلونزا الطيور تلتهم اكثر من 130 الف دجاجة في هبهب


الأكثر شيوعا

كركوك كردستان
العراق داعش
بغداد اربيل
العطلة لبنان
الحشد راوة