اخبار العراق الان

بالفيديو كيف سيستقبل قصر بعبدا ساكنه الجديد؟

بالفيديو كيف سيستقبل قصر بعبدا ساكنه الجديد؟
بالفيديو كيف سيستقبل قصر بعبدا ساكنه الجديد؟

2016-10-31 00:00:00 - المصدر: قناة الميادين


الميادين نت يواكب الانتخابات الرئاسية في لبنان والاستعدادات الجارية في قصر بعبدا قبل ساعات قليلة من انتخاب رئيس تكتل التغيير والإصلاح ميشال عون رئيساً للبلاد.

اكتملت الاستعدادات في القصر الجمهوري في بعبدا لاستقبال الرئيس الجديد الذي من سيتوجه إلى القصر بعد إلقائه خطاب القسم في البرلمان.وبحسب ما أفاد مراسل الميادين فإن الإجراءات البروتوكولية التي ستترافق مع انتخاب الرئيس الجديد تقضي برفع العلم اللبناني فوق سارية القصر الرئاسي والذي بقي منكساً منذ انتهاء ولاية الرئيس السابق ميشال سليمان. ومع وصول ساكن القصر الجديد يتم تشغيل نافورة المياه في الحديقة المتواجدة في الباحة الخارجية مجدداً. 


وسيسير الرئيس الجديد على سجادة حمراء حيث سيستعرض ثلة من الحرس الجمهوري الذي سيعزف لحن التعظيم للرئيس والنشيد الوطني اللبناني.ويغيب عن المشهد في القصر الرئاسي الواقع في منطقة بعبدا في جبل لبنان عملية التسليم نظراً للشغور الرئاسي المستمر منذ سنتين ونصف. وبعد انتهاء المراسم يمكن للرئيس المنتخب المباشرة بمهامه الرئاسية فيما تشير المعلومات إلى أن الاستشارات النيابية لتسمية رئيس الحكومة ستبدأ في غضون ثمان وأربعين ساعة.  

المصدر: صفحة الميادين على فايسبوك