السبت 23 أيلول 2017 م (3 محرم 1439 هـ)



أمر بإخلاء مدرسة تخرج منها العبادي

2016/11/02 | 15:07

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- قررت محكمة عراقية إخلاء بناية مدرسة تخرج منها رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي وشخصيات سياسية وعلمية، ما دفع بالطلبة إلى القيام بوقفة احتجاجية تنديدا بالقرار.

ونقل المكتب الإعلامي لوزراة التربية عن مدير العلاقات والإعلام فيها، إبراهيم سبتي، الأربعاء، أن المدير العام لتربية بغداد/الرصافة الثانية شارك طلبة مدرسة كميت وقفتهم الاحتجاجية ضد قرار إحدى المحاكم التي قررت إخلاء مدرسة "الكميت" التي يعود تاريخ بنائها إلى العام 1973.

وذكر سبتي إن "مدرسة الكميت من المدارس المتميزة في قاطع تربية الرصافة الثانية وخرجت شخصيات سياسية وعلمية ومنهم رئيس الوزراء حيدر العبادي".

كما أشار إلى أن مدير عام تربية الرصافة الثانية ضم صوته إلى أصوات الطلبة مطالبا الجهات القضائية بالعدول عن قرارها، كون المديرية "بأمس الحاجة إلى البنايات المدرسية، ولاتوجد قدرة في الوقت الحالي على إيجاد بديل لها على وجه الاستقلال".

يذكر أن حيدر العبادي تدرج بالدراسة والمتوسطة والإعدادية في بغداد، ونال شهادة البكالوريوس من الجامعة التكنولوجية قسم الهندسة الكهربائية ببغداد عام 1975.

ت.س











اخبار متفاعلة


آخر الاخبار

⋙ تحرير أول ناحية بقضاء الحويجة وسبع قرى جنوب غربي كركوك

⋙ الحشد الشعبي يحرر قريتين غرب الحويجة

⋙ وصول اخر رحلة جوية تقل 140 حاجا عراقيا الى ارض الوطن هيئة الحج والعمرة : اكتمال تفويج جميع الحجاج العراقيين الى ارض الوطن

⋙ الوفاق ترصد 43 اعتداء للنظام الخليفي على مظاهر عاشوراء

⋙ ائتلافه : المالكي بديلا مفترضا لمعصوم

بالفيديو والصور

⋙ بالفيديو.. هكذا صوتت شيرين فؤاد معصوم في استفتاء الاستقلال

⋙ عاجل بالفيديو.. شيرين فؤاد معصوم تصوت الكترونياً في استفتاء كردستان.. ماذا اختارت؟

⋙ بالصورة – إليسا: وقعت في الحب


الأكثر شيوعا

الاستفتاء كردستان
كركوك الحويجة
بارزاني اربيل
الموصل العبادي
بغداد داعش