اخبار العراق الان

"ذبح" 5 اشخاص وذهب للعشاء مع عائلته.. عنصران من داعش يرويان "ثقافة الدم" عند تنظيمهم

"ذبح" 5 اشخاص وذهب للعشاء مع عائلته.. عنصران من داعش يرويان "ثقافة الدم" عند تنظيمهم

2016-11-18 00:00:00 - المصدر: الزمان برس


بغداد/.. روى اثنان من مقاتلي تنظيم داعش اعتقلا الأسبوع الماضي، الأساليب الوحشية التي يتبعها التنظيم.

وقالت "رويترز" انها التقت بالاثنين في مجمع كردي لمكافحة الإرهاب في مدينة السليمانية، وحضر مسؤول من الاستخبارات الكردية، وضابط استجواب المقابلتين لكنهما لم يتدخلا.

علي قحطان (21 عاما)، اعتقل بعد أن قتل خمسة مقاتلين اكراد في مركز للشرطة سقط في أيدي رجال التنظيم بمدينة الحويجة الشمالية.

وقال قحطان إن "مسيرته نحو التطرف بدأت في سن الثالثة عشرة، فقد أصبح عضوا في تنظيم القاعدة ثم انضم إلى داعش عندما صحبه صديق لحضور دروس دينية وللمشاركة في تدريب عسكري في مسجد بالحويجة".

وأضاف ان "التدريب اشتمل على تعلم استخدام الرشاشات والمسدسات. كما تعلم المتدربون كيفية ذبح الأشخاص باستخدام سكين البندقية الكلاشنيكوف".

وأردف إن "أميرا محليا أمره قبل عام بقطع رقاب خمسة من المقاتلين الكرد".

وتابع أن "الأمير ظل واقفا خلفه وهو يؤدي تلك المهمة".

ومضى قائلا "ذبحت خمسة أشخاص بسكينة الكلاشنيكوف، ما كنت أشعر بشيء. وبعدها رجعت إلى البيت ونظفت نفسي ثم جلست للعشاء مع عائلتي".

واستطرد أنه "لم يعد أحد من مقاتلي التنظيم يتحدث عن السيطرة على بغداد لكنهم يركزون على الموصل وحدها وكيفية تجنيد المزيد من المقاتلين للدفاع عنها".

في حين قال المعتقل الثاني بكر صلاح بكر (21 عاما) الذي اعتقل وهو يستعد لتنفيذ هجوم انتحاري في كردستان إن "التنظيم حاول في البداية تجنيده عن طريق فيسبوك للمشاركة في القتال بالموصل".

وأشار إلى أن "التنظيم في أمس الحاجة إلى مقاتلين عراقيين لأن سيل المقاتلين الأجانب انقطع بعد أن أغلقت تركيا حدودها قبل عام تدريجيا".