اخبار العراق الان

مقتل خمسة من المسلحين المجهولين في اطراف مدينة حلبجة

مقتل خمسة من المسلحين المجهولين في اطراف مدينة حلبجة
مقتل خمسة من المسلحين المجهولين في اطراف مدينة حلبجة

2016-11-20 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو - اربيل

أفاد محافظ حلبجة، علي عثمان، اليوم الأحد، عن مقتل خمسة من المسلحين المجهولين المتواجدين في اطراف مدينة حلبجة، الذين شوهدوا مساء يوم أمس السبت بالقرب من نهر "كريان" الواقعة على بعد 21 كيلومتر شمال شرقي مدينة حلبجة.

وأضاف عثمان، في تصريح لشبكة رووداو الإعلامية، "تم قتل 3 من المسلحين المجهولين، وقام آخران بتفجير نفسيهما، ولا تزال عمليات البحث مستمرة عن مسلح آخر لحد الآن".

وكان شوهد عدد من المسلحين المجهولين، أمس السبت، بالقرب من نهر قرية "كريان" الواقعة على بعد 21 كيلومتر شمال شرقي مدينة حلبجة، وبعد إعلام قوات الأمن بالموضوع، وقعت اشتباكات بين المسلحين وقوات الأمن "الأسايش" في حلبجة.

وفي هذا السياق قال محافظ حلبجة، علي عثمان، لشبكة رووداو الإعلامية، إن "الوضع الأمني في حلبجة والمناطق التابعة لها، تحت السيطرة، ولا توجد أي مشاكل أمنية، وأن المنطقة التي شوهد فيها المسلحون مطوقة، وحملة القبض على المسلحين المختبئين مستمرة".

من جهتها كانت وسائل الإعلام التابعة للاتحاد الوطني الكوردستاني قد افادت بأن "المسلحين مجموعة إرهابية، وهم حالياً مطوقون بالتعاون مع قوات الأمن (الأسايش) في شهرزور".

وكان المقاتل في قوات البيشمركة، مريوان محمد أمين، في زيارة لقرية "كريان"، أمس السبت، برفقة 3 من رفاقه، وهناك شاهدوا هذه المجموعة المسلحة.

وعقب ذلك اتصل مريوان ورفاقه بقوات الأمن "الأسايش" وأعلموها بالموضوع، وفي تلك الأثناء أطلق المسلحون النار عليهم، مما أدى لإصابة مريوان بجروح طفيفة.