اخبار العراق الان

إعادة التيار الكهربائي لـ11 ناحية محررة في نينوى

إعادة التيار الكهربائي لـ11 ناحية محررة في نينوى
إعادة التيار الكهربائي لـ11 ناحية محررة في نينوى

2016-11-21 00:00:00 - المصدر: البغدادية نيوز


وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة مصعب المدرس في بيان تلقت /البغدادية نيوز/ نسخة منه، إن "الملاكات الهندسية والفنية العاملة في المديرية العامة لتوزيع كهرباء الشمال، وبعد استنفار جهودها تمكنت من انجاز أعمال الصيانة وإعادة التيار الكهربائي في نواحي (ربيعة، الشمال، زمار، سنجار، مخمور، ديبكة، قراج، الكوير، وانة، العدنانية، الشيخان)".

وأضاف البيان، أن "أعمال الصيانة شملت استبدال وصيانة (٧٩) مغذياً جهد (٣٣ ك.ف)، و(٢٦٩) مغذياً جهد (١١ ك.ف) ، و(٣٨٧) محولة مختلفة السعات، ونصب (٥٠٠) مقياس كهربائي".

وتابع، انه "قد تم انجاز اعمال الصيانة في ناحية القيارة من خلال صيانة ثلاثة مغذيات جهد (٣٣ ك.ف) و (٢٦) مغذياً جهد (١٢ ك.ف)، ورفع (١٦٠) محولة معطوبة مختلفة السعات، ونصب (٨٠) محولة جديدة بدلاً عنها، ونصب (٣٠) كم اسلاك (١٢٠ ملم)، و(٢٠) كم اسلاك (٩٥ ملم)".

وأشار الى، أن "أعمال الصيانة شملت نواحي (حمام العليل والشورى وبرطلة والحمدانية وبعشيقة)، حيث بلغت نسبة الاضرار في هذه النواحي مايقارب ٤٠٪‏، حيث تم اصلاح (٣٥) مغذياً جهد (١١ ك.ف) واستبدال (٥٠) محولة مختلفة السعات ونصب (٥٠ كم) اسلاك (١٢٠ ملم) و(٥٠ كم) اسلاك (٩٥ ملم) و(٧٥٠٠) عازل".

وأكد المدرس، أن "الوزارة قد اعادت التيار الكهربائي الى جميع هذه المناطق باستثناء نواحي (القيارة، وحمام العليل، والشورى، وبرطلة، والحمدانية، وبعشيقة) التي تمتعت بالتيار الكهربائي لمدة شهر بعدها قام ارهابيو داعش بقطع الطاقة الكهربائية المغذية لهذه النواحي من داخل مدينة الموصل".

ولفت الى، أن "الملاكات الهندسية والفنية والساندة الاخرى الخاصة تنفذ اعمالها إعادة التيار الكهربائي لجميع المناطق المحررة بالتنسيق مع قواتنا الامنية (الجيش والشرطة الاتحادية والبيشمركة، ومنتسبو شرطة الكهرباء) التي تقوم بتأمين الارض من اجل انجاز اعمالها، خدمة لابناء محافظة نينوى".انتهى21 / ر