اخبار العراق الان

الجعفري: مواجهة الإرهاب وإشاعة ثقافة الحوار مسؤولية الجميع

الجعفري: مواجهة الإرهاب وإشاعة ثقافة الحوار مسؤولية الجميع
الجعفري: مواجهة الإرهاب وإشاعة ثقافة الحوار مسؤولية الجميع

2016-11-25 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز



{بغداد:الفرات نيوز} قال وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، ان مواجهة ظاهرة الإرهاب مسؤولية تقع على عاتق الجميع.


وذكر بيان لمكتب وزير الخارجية، تلقت وكالة {الفرات نيوز}، نسخة منه، ان الجعفري "ألقى محاضرة بعنوان {أهمّية الحوار والتواصل بين الحضارات في ظلِّ تنامي ظاهرة الهجرة إلى أوروبا} في كليَّة العلوم الإنسانيَّة بجامعة إيلتا في بودابست بحضور حشد كبير من الطلبة، ورئيس وأساتذة الجامعة، وتطرَّق خلال المحاضرة إلى الأوضاع الأمنيَّة، والسياسيَّة، والإنسانيَّة التي يعيشها العراقيون في إطار حربه ضدَّ عصابات داعش الإرهابيَّة".
ونقل البيان عن الجعفري، القول ان "الإرهاب أخذ صفة عالميَّة من خلال استهدافه مُدُن، ودول، وقارَّات العالم، والأسواق، والمستشفيات، والمدارس، والجامعات، والمساجد، والكنائس، والمعابد، ويستهدف الأطفال، والنساء، والشيوخ".
وأضاف، ان "العراق يُواجه إرهابيِّي داعش الذين جاؤوا من أكثر من 100 دولة من مُختلِف دول العالم، ومنها البلدان الديمقراطيَّة؛ ممَّا يجعل مُواجَهة ظاهرة الإرهاب مسؤوليَّة تقع على عاتق الجميع، والعمل على إشاعة ثقافة الحوار، والسلم، والتعاون كمُعادِل لثقافة الحقد، والإرهاب".
وأشار وزير الخارجية، الى "ظاهرة الهجرة، والنزوح يشهدها العالم بين فترة وأخرى؛ بسبب ما تعانيه الشُعُوب من تحدِّيات إرهابيَّة تستهدف أمنها، واستقرارها".انتهى