الخميس 21 أيلول 2017 م (1 محرم 1439 هـ)




2016/12/01 | 00:01

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- "هواشي"، منطقة تقع في مقاطعة Jiangsu Province في شرق الصين ويطلق عليها لقب "أغنى قرية في البلاد".

يُقال أن كل شخص من سكانها البالغ عددهم 2000 نسمة، يملك أكثر من 143 ألف دولار في البنوك، ويُعطى لكل عائلة تنتقل إلى المنطقة سيارة وفيلا من قبل الحكومة، ولكن عند الرحيل يفقد السكان كل هذه الممتلكات.

http://www.dailymail.co.uk

احتفلت "هواشي" التي تخضع لنظام اشتراكي صارم، بالذكرى الـ 55 لتأسيسها خلال الشهر الماضي، وتُدار هذه المنطقة من قبل مدينة جيانغ في مقاطعة Jiangsu Provinc، وهي منطقة ساحلية معروفة بكوفرة الموارد الزراعية والمناظر الطبيعية الخلابة.

كما تقع على بعد ساعتين من شنغهاي.

http://www.dailymail.co.uk

واعتمدت السلطة الصينية على هواشي منذ سنوات كنموذج للنجاح من أجل إثبات أن النظام الشيوعي تمكن من تحويل قرية فقيرة إلى منطقة "سوبر غنية" خلال نصف قرن.

http://www.dailymail.co.uk

وتوجد عند مدخل قرية هواشي لافتة ضخمة كُتب عليها "القرية رقم واحد تحت السماء"، وهو لقب آخر أطلقته الحكومة على هذه القرية.

يذكر أن القرية احتلت عناوين الصحف في جميع أنحاء الصين عام 2003 عندما كشفت عن وصول حجم الاقتصاد السنوي إلى نحو 15 مليار دولار، وفقا للاستراتيجيات الاقتصادية Economic Strategies and Practice of Modern China.

http://www.dailymail.co.uk

بعد عام واحد، كشفت هواشي أن متوسط الراتب السنوي لسكانها كان حوالي 18 ألف دولار، أي حوالي 40 ضعف متوسط دخل مزارع في الصين.

ومن أجل إظهار قوتها الاقتصادية، خصصت القرية مبلغ 430 مليون دولار من أجل بناء ناطحة سحاب خاصة بها في عام 2011.

وأطلق على هذا البرج المتكون من 72 طابقا اسم "القرية المعلقة من هواشي".

http://www.dailymail.co.uk

ويصل ارتفاع البرج لنحو 328 مترا في سماء هواشي ليكون أعلى من برج إيفل في فرنسا بمقدار 4 أمتار، و9 أمتار أعلى من مبنى Chrysler في نيويورك وكذلك 18 مترا أطول من برج Shard في لندن.

http://www.dailymail.co.uk

وتوجد داخل مبنى البرج أجنحة رئاسية تمثل نموذجا واضحا للأفكار الصينية المتعلقة بالثروة، حيث ثريات الكريستال الكبيرة والرفوف المذهبة وحمامات الرخام والأثاث الفخم.

ففي الطابق الـ 60 (على نفس المستوى من الجناح الرئاسي الذهبي) لا توجد إطلالة ساحرة فقط بل أيضا تمثال مصمم من طن واحد من الذهب الخالص.

http://www.dailymail.co.uk

احتفلت هواشي عام 2011 بالذكرى السنوية الـ 50 لتأسيسها من خلال تنظيم حفل ترفيهي ضخم، ودُعي عدد من النجوم الصينيين لإحياء الحفل.

http://www.dailymail.co.uk

ويوجد لدى القرية شركة نقل فاخرة خاصة بها، تنقل السكان من خلال المروحيات إلى المدن المحيطة في أقل من 10 دقائق، وفقا لشركة الطيران Tongyong.

http://www.dailymail.co.uk

وشُيدت في القرية حديقة مثيرة للإعجاب تضم مجسمات للمعالم الشهيرة مثل سور الصين العظيم، كما يوجد متحف يحتوي على 800 قطعة أثرية.

http://www.dailymail.co.uk

يذكر أن تعاملات سكان القرية وأعمالهم سرية للغاية، حيث تُمنع وسائل الإعلام من الدخول ولا يسمح للصحفيين زيارة القرية دون الحصول على تصريح من المسؤولين المحليين.

http://www.dailymail.co.uk

جدير بالذكر أن قيادة قرية هواشي اتخذت في أواخر السبعينات، بعد الثورة الثقافية الشهيرة في الصين، قرارا جريئا يضع القرية قبل القرى والبلدات الأخرى وحتى المدن الأخرى في أهم المراتب الاقتصادية.

المصدر: ديلي ميل

ديمة حنا











اخبار متفاعلة


آخر الاخبار

⋙ بالفيديو.. القوات العراقية تحاصر الدواعش في عنة "حلت ساعة الحساب"

⋙ نائبة تطالب الحكومة بمحاكمة البارزاني ووضع اليد على أمواله المسروقة من الشعب الكردي

⋙ واشنطن: العالم بأسره يرفض استفتاء كردستان

⋙ الإعصار ماريا يضرب ويفتك في بورتوريكو والكاريبي

⋙ أزمة ثقة بين نظام وشعب ـ

بالفيديو والصور

⋙ بالفيديو.. القوات العراقية تحاصر الدواعش في عنة "حلت ساعة الحساب"

⋙ بالفيديو.. داعشي يستغل عاصفة ترابية لتفجير عجلة مفخخة مستهدفا قواتنا العسكرية

⋙ بالصورة: قصف سيارة مفخخة حاولت عرقلة تقدم القوات في عنة


الأكثر شيوعا

الاستفتاء كردستان
كركوك الحويجة
بارزاني اربيل
الموصل العبادي
بغداد داعش